Sohati - لا تصدّقي هذه الخرافات عن الاصابة بمرض السرطان!

لا تصدّقي هذه الخرافات عن الاصابة بمرض السرطان!

تكثر الخرافات التي تتعلق بالاصابة بمرض السرطان، وهي تعتبر من الاقاويل التي لا تمت الى الواقع بصلة، بل إنها تزيد من قلق المريض وتجعله في حالة من التوتر المستمر. لذا موقع صحتي، يطلعك في هذا الموضوع اليوم على ابرز خرافات عن الاصابة بمرض السرطان، يجب أن لا تصدقيها. 

 

ما هي ابرز خرافات عن الاصابة بمرض السرطان؟

 

- اولى الخرافات التي تدور حول الاصابة بالسرطان ترتبط بالطعام الذي يجب تناوله لمنع الاصابة به، وتحديداً الاطعمة التي تتميز بقيمة غذائية عالية، حيث إنها تساعد على محاربته. ولكن الواقع مختلف، ما من طعام محدد يحمي من السرطان، إنما يمكن للنظام الغذائي الصحي أن يساعد الجسم على تكوين مناعة أقوى تجاه الفيروسات والميكروبات وغيرها. 

 

- ايضاً من الخرافات التي لا يجب تصديقها على صعيد الاصابة بالسرطان، نشير الى أن البعض يظن أن المرضى في ريعان الشباب هم الذين يحصلون على النتيجة الافضل من جراء تلقي العلاج المناسب لمرض السرطان، ولكن الامر خاطئ. إذ يمكن لكبار السن ايضاً أن يشفوا من هذا الداء، فعملية الشفاء مرتبطة بالحالة المتقدمة او المبكرة لتشخيص المرض. 

 

- بالاضافة الى أن تناول السكر يزيد من الاصابة بمرض السرطان ويجعله يتطور هي من الخرافات التي لا يجب تصديقها ابداً، إذ إن الغلوكوز المتواجد في السكريات يساعد الخلايا على النمو، ولكن لا يكفي تناول السكريات فقط للحصول على على هذه الطاقة، إنما الغلوكوز متواجد في العديد من الاطعمة الاخرى، وهي لا تؤثر بنمو مرض السرطان. 

 

- ولا يجب تصديق خرافة أن السرطان هو نوع من انواع الفطريات، فالبعض يظن أن السرطان بلونه الابيض هو نوع من انواع الفطريات، ولكن الامر خاطئ، فالسرطان يمكن أن يكون ورمه متعدد الالوان، ومنها الابيض. لذا لا يجب تصديق كل ما يشاع عن هذا الموضوع. 

 

اعرفي المزيد عن داء السرطان في هذه المواضيع: 

 

ما حقيقة العدوى بمرض السرطان؟

ما هي انواع فحوصات الدم التي تكشف عن السرطان؟

ما هي الاسباب الكامنة وراء اصابة الاطفال بمرض السرطان؟

‪ما رأيك ؟