Sohati - نصائح للوقاية من الكسور عند المسنّين

كيف يمكن أن يتجنّب المسنّ الكسور؟

مع التقدم في العمر، تزداد احتمالية التعرّض للكسور بشكلٍ كبيرٍ. ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، يتم إدخال ما لا يقل عن 250000 شخصاً في عمر 65 عاماً أو أكثر إلى المستشفى بسبب كسور الورك كل عام. وبما أن علاج الكسور عند المسنّين طويل الأمد، قد يكون التعافي صعباً ويمكن ان يحدّ كثيراً من الحركة.

 

نصائح للوقاية من الكسور عند المسنّين

1

جعل المنزل أكثر أمانًا

في الواقع، ووفقاً لتقرير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، إن معظم حالات الكسور تحدث في المنزل، فإن أحد أفضل الطرق لتجنّب هذه المشكلة هو جعل السلامة أولوية.

من هنا، لا بدّ من الحفاظ على أرضية المنزل خالية من الأغراض التي يمكن أن تزيد من احتمالية سقوط المسنين، وخصوصاً تلك التي تعرقل الطريق كالألعاب والأثاث وغيرها. كما انه من المهم التركيز على تعزيز الإضاءة في ارجاء المنزل، ما يحسّن من الرؤية في الغرف والممرات عن طريق إضافة المزيد من الأضواء أو التبديل إلى المصابيح الأكثر إشراقاً. يوفر المصباح العلوي المستوى الأكثر أمانًا من الإضاءة لتوفير إمكانية التنقل الكبيرة.

لمنع سقوط الحمام، من الضروري تثبيت قضبان أو مقابض داخل وخارج الحوض أو الدش، وكذلك بجانب المرحاض. ونظراً لتزايد حدوث السقوط على الدرج يجب تثبيت السور على جانبي السلالم.

2

بعض التمارين الرياضية

التمرين المعتدل هو وسيلة رائعة للوقاية من الكسور، لأنه يساعد على الحفاظ على قوة العضلات، ويبطئ فقدان العظام ويحسن توازن الجسم. توصي الأكاديمية الأمريكية لجراحي العظام بممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة والركض والسباحة والرقص التي تعتبر فعالة للغاية للحفاظ على صحة العظام وتجنب الكسور لدى المسنين.

يمكن أن تساعد تمارين التوازن أيضاً في تقليل السقوط وتجنب كسر الوركين، ولكن قبل البدء في أي تمرين جديد، من الضروري مراجعة الطبيب.

3

اتباع نظام غذائي

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وتناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي تحدّ من أعراض التهابات المفاصل، هذا بالإضافة إلى تلك التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم كالزبادي، اللبن، الحليب، التين، الفاصوليا، العدس، التوفو وغيرها. كما ومن الضروري استشارة الطبيب الذي يمكن أن يصف أيضاً مكملات الفيتامين د التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم بشكلٍ أفضل.

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالمسنين إضغطوا على الروابط التالية:

اتبعوا هذه النصائح للتعامل مع المسنين

قواعد أساسية لا تهملوها للتعامل مع المسنّين!

فوائد الكلمات المتقاطعة على صحة المسنين ستذهلكم حتماً!

 

‪ما رأيك ؟