Sohati - طرق فعالة للتخلص من الغازات في الجسم

طرق فعالة للتخلص من الغازات في الجسم

إن كنتم تعانون من مشكلة الغازات في الجسم الحل الطبيعي هو الأنسب لكم ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كيفية التخلص من الغازات.

 

أسباب الغازات

 

يبدأ الشخص بالشعور بالغازات في حال تناول أطعمة غير صحية كالأطعمة النية وغير المطبوخة الى جانب تناول أغذية تسبب الغازات كالبصل والتفاح والقرنبيط وعدم تقشير الطماطم أثناء تناولها، الى جانب شرب المشروبات الغازية التي تحتوي على الغازات. ما لم يخطر على بالكم بالطبع أن مضغ العلكة يدخل الهواء الأمر الذي يسبب الغازات والتدخين أيضاً يسببه. من ناحية أخرى يعتبر الحمل والسمنة والإمساك وتناول الطعام بسرعة من أسباب انتفاخ البطن واحتباس الغازات، ومن الأسباب أيضاً نذكر اضطرابات هرمونات الجسم عند النساء بخاصة قبل الدورة الشهرية. 

 

طرق التخلص من الغازات

 

يمكن التخلص من الغازات عب تناول البطيخ والطماطم المقشرة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الماء والبوتاسيوم، كما ويجب شرب كميات كبيرة من المياه في اليوم للتخلص من الدهون والغازات المتراكمة في البطن وينصح بشرب الماء الفاتر في الصباح لتنظيف المعدة من الغازات وإذابة الدهون. من ناحية أخرى يمكن ممارسة الرياضة وعدم الجلوس كثيراً والتخلص من عادة التدخين ومضغ العلكة وتجنب تناول الكثير من التفاح والبصل والقرنبيط مع عدم الإكثار من الوجبات الدسمة على المعدة. من المهم للتخلص من الغازات تناول الأعشاب الطبيعية كالنعنع المغلي الذي يريح عضلات البطن ويخلص الجسم من الغازات والانتفاخ وشرب الشاي الأخضر يعالج أمراض القولون والقرفة المغلية تخلص من آلام انتفاخ البطن وتهدئة الأمعاء والمعدة. أخيراً من المهم الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات الغنية بالألياف والأملاح وينصح بشرب اليانسون المغلي والزنجبيل.

 

اليكم المزيد من طرق التخلص من الغازات من خلال موقع صحتي:

 

اليكم بعض الحلول البسيطة والسهلة للتخلص من الغازات

كيف يمكن علاج كثرة الغازات؟

تناولوا هذه الأطعمة للتخلص من انتفاخات البطن

‪ما رأيك ؟