Sohati - ادوية علاج السعال الجاف موجودة في مطبخك!

ادوية علاج السعال الجاف موجودة في مطبخك!

يعتبر السعال الجاف من أكثر أنواع السعال ازعاجاً على الاطلاق، خصوصاً وانه لا يفرز اي نوع من أنواع المخاط وبالتالي فان المريض سيشعر  دوماً بما يزعجه ولن يستطيع اخراجه من حلقه، ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي سبل علاج السعال الجاف.

 

علاج السعال الجاف

 

نشير في البداية الى ان هذه العلاجات موجهة الى من يعانون من سعال جاف بسيط أما اذا كان السعال حاداً وقوياً، أو تعانون من اي من الامراض المزمنة التي تحتاج الى تناول الدواء دائماً، فمن المستحسن زيارة الطبيب للاشراف على الحالة ووصف الدواء المناسب الذي لا يؤدي الى اي مضاعفات.

 

أما من ناحية العلاجات المنزلية للسعال الجاف، فيمكن الاعتماد على شرب الكثير من الماء الدافئ خلال النهار لتخفيف السعال، كما يمكن شرب مزيج من عصير الليمون والعسل والماء الدافئ على الأقل ثلاث مرات أثناء النهار. وتعد الغرغرة بالملح والماء الفاتر من العلاجات الفعالة دائماً لتخفيف السعال الجاف. كما يمكن الغرغرة بعصير السبانخ الدافئة، او اوراق الحناء، هي أيضا مفيدة جدا في توفير الإسعاف من السعال الجاف. 

 

اضافة الى ذلك فان الزنجبيل الطازج يمكن ان يخفف من حدة السعال الجاف، كما يمكن اضافته الى الماء اذا كان طعمه مراً عليك، كما يمكن اضافة ملعقتين من العسل الى المزيج لتحسين الطعم. أيضاً، الزنجبيل والعسل كطلاء للحلق، والحد من التهيج والإحساس بالوخزات الشائعة للسعال الجاف.

 

وقبل الذهاب إلى السرير، يمكنك شرب الحليب الساخن مع بعض العسل. يمكن أن يوفر لك الإغاثة الفورية من السعال الجاف، ويساعدك على الحصول على نوم مريح. ومن العلاجات المنزلية ايضاً للسعال الجاف الكركم، مع خصائصه المطهرة الطبيعية، الذي يمكن أيضاً أن يكون علاجاً فعالاً للسعال الجاف.

 

اليكم المزيد من طرق علاج السعال من موقع صحتي:

 

هكذا تخففون من حدة السعال وقت النوم

كيف نتخلص من السعال خلال النوم؟

هل يمكن معالجة السعال الجاف منزلياً؟

‪ما رأيك ؟