Sohati - كيف يمكن علاج الاكزيما؟

كيف يمكن علاج الاكزيما؟

الاكزيما نوع من مشاكل الجلد المزمنة والتي يحدث فيها إلتهاب في البقعة الخارجية للجلد. يمكن أن تنشأ الاكزيما نتيجة للعديد من الأسباب كالتوتر الزائد، الحساسية، تغيرات الطقس، التغيرات الهرمونية والقشرة وغيرها. الا ان علاجها يحتاج الى الكثير من الوقت والعناية، فما هي طرق علاج الاكزيما؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

كيفية علاج الاكزيما

 

هناك الكثير من الادوية والمراهم التي يمكن ان تساعد في علاج الاكزيما الا ان انتشار الاكزيما في الجلد يعود الى اسباب شخصية تتعلق بالنظافة والمأكولات وطرق العيش ولذلك فإننا سنقدم عدداً من العلاجات المنزلية والطبيعية للاكزيما.

 

ان أول ما قد نحتاجه لعلاج الاكزيما هو الابتعاد كلياً عن الملابس الضيقة والتوجه الى ارتداء الملابس الفضفاضة والمصنوعة من القطن والحرير التي تعد من المواد الأقل احتمالية في التسبب بتهيج الجلد. مع ضرورة استعمال ادوية ومنظفات لا تؤدي الى تحسس الجلد. كما يجب العمل على المحافظة على نظافة المنزل لما في ذلك من تأثير على نقل الميكروبات والجراثيم.

 

اضافة الى النظافة العامة يعد النظام الغذائي من الأمور التي يمكن ان تعالج الاكزيما حيث يجب تحسين النظام الغذائي، عبر الاتجاع الى الطعام الطبيعي والأطعمة العضوية. اضافة الى ضرورة الحصول على الأوميجا ٣ من مصادره الغنية مثل الأسماك والخضروات الورقية للحفاظ على رطوبة الجلد ونعومته.

 

وينصح الاطباء بالابتعاد قدر الامكان عن الحليب ومنتجات الألبان، ومادة الجلوتين الموجودة في القمح كون هذه المواد قد تكون مسببة لحساسية لدى الكثير من الاشخاص. وبالإضافة إلى منتجات الحليب والقمح، قد تسبب أطعمة مثل الصويا، المكسرات، البيض والسمسم حساسية الجلد. فيجب عندها تجنب هذه الأطعمة إن لاحظت أنها تؤثر على حالتك.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الاكزيما من خلال الروابط التالية:

 

هل تُعدّ الاكزيما معدية؟

كيف يمكن التخفيف من حدّة الاكزيما؟

كيف يمكن ان تتعايشوا مع الأكزيما؟

‪ما رأيك ؟