Sohati - سرطان الغدد اللعابية

سرطان الغدد اللعابية

يصاب الشخص في الكثير من الاحيان بسرطان الغدد اللعابية من دون أن يعلم لأن أعراضه غير ظاهرة ولكن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم الى هذا المرض عن كثب لتعلموا كيفية مكافحته بحال أصابكم. 

 

أسباب الإصابة بسرطان الغدد اللعابية

 

يبدأ سرطان الغدد اللعابية في فم الإنسان ويعد من الأنواع النادرة من السرطانات ومن الممكن ألا يسبب أية أعراض للشخص عند الإصابة به. من الممكن أن يكتشف سرطان الغدد اللعابية عند الشخص عند إجراء فحص منتظم للأسنان أو من خلال أي فحص طبي آخر يتناول الجسم. في الكثير من الأحيان يشعر الشخص بوجود كتل في منطقة الأذن أو الوجنتين أو الفك أو الشفة داخل الفم. لا تتسبب هذه الكتل بأي ألم ولكن من الضروري تشخيصها بوقت مبكر للقضاء على المرض.

 

أعراض سرطان الغدد اللعابية

 

بحال ظهرت أعراض سرطان الغدد اللعابية فتكون عبارة عن تورمات بجانب الأذنين أو الوجنتين أو الفك كما يمكنها أن تكون في داخل الفم ويبدأ الشخص بملاحظة تسرب لسائل من داخل الأذن وقد يشعر بالضعف في جسمه مع ألم في الوجه وصعوبة في البلع. من الجدير بالذكر أنه وعند شعوره بأعراض كهذه من المفترض أن يهرع الشخص لزيارة الطبيب واستشارته حول الموضوع للسيطرة عليه في المراحل الأولية له.

 

علاج سرطان الغدد اللعابية

 

نوع العلاج يختلف وفق المرض ما بين شخص وآخر الى جانب اختلاف المرحلة التي بلغها السرطان في جسم الإنسان. تتم معالجة سرطان الغدد اللعابية من خلال الجراحة لإزالة الورم أو لإزالة الأنسجة المحيطة به. ويمكن أن يخضع المريض للأشعة العالية الطاقة التي تقتل الخلايا السرطانية وتمنعها من النمو والانتشار في الجسم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن سرطان الغدد اللمفاوية من خلال موقع صحتي:

 

اليكم اعراض التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة

اعراض تشير الى التهاب الغدد اللمفاوية!

هذا ما يجب ان تعرفوه عن انتفاخ الغدد اللمفاوية في الرقبة

‪ما رأيك ؟