Sohati - سرطان الشرج

سرطان الشرج

هناك الكثير من الناس الذين يصابون بسرطان الشرج ولكنهم يخلطون بينه وبين البواسير بسبب الأعراض المتشابهة بينهما لذلك تعرفوا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى سرطان الشرج وكيفية تشخيصه ومعرفة أعراضه ومعالجته بأية طرق مطروحة. 

 

تشخيص سرطان الشرج

 

يتم تشخيص سرطان الشرج عند الرجال والنساء على حد سواء إلا أن نسبته عند النساء تكون أعلى وغالباً يصيب الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم ما بين 50 و60 سنة. إن السبب الرئيسي الذي يقف وراء سرطان الشرج هو التلوث في منطقة الشرج الذي ينتج عن فيروس الورم الحليمي البشري وترتبط الحالات عادة بالتلوث الناجم عن الاتصال الجنسي وينتقل الفيروس من شخص الى آخر عبر ملامسة الجلد للجلد، ويصاب به الشخص عبر ممارسة الجنس الفموي أيضاً.

 

أعراض سرطان الشرج

 

في الكثير من الحالات لا تظهر أية أعراض ترتبط بسرطان الشرج ولكن يصاب نصف المرضى بنزيف يشكل العلامات الأولى للمرض، ويمكن أن تكون الحكة الشرجية من أعراض سرطان الشرج لذلك يخطئ الكثيرون بحال ظنوا أنهم مصابين بالبواسير. هذا ويعاني الشخص المصاب بسرطان الشرج بألم وضغط في منطقة الشرج مع إفرازات غير طبيعية من فتحة الشرج وورم في المنطقة عينها مع تغيير في عمل الأمعاء. 

 

علاج سرطان الشرج

 

يمكن الكشف عن علاج سرطان الشرج من خلال إجراء فحص رقمي لمنطقة الشرج أو خلال أجراء عملية قصيرة كاستئصال البواسير. يمكن أن يكشف السرطان من خلال التنظير أو فحص الموجات فوق الصوتية للمستقيم. بحال اشتبه الطبيب المعالج بوجود سرطان الشرج يتم أخذ خزعة وفحصها من قبل الطبيب المختص. تشمل العلاجات التقليدية لسرطان الشرج العلاج الكيميائي والعلاج الشعاعي.

 

اقراوا المزيد عن انواع السرطان من خلال الروابط التالية: 

 

واسعوا معرفتكم عن سرطان الفرج

اقراوا المزيد عن سرطان الكبد

ما هو سرطان القضيب؟

‪ما رأيك ؟