Sohati - زلال

زلال

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مرض الزلال من دون أن يعلموا الأسباب المباشرة التي تقف وراءه واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم الى مرض الزلال وأسبابه وعلاجه. 

 

أسباب مرض الزلال

 

تتنوع الأسباب التي تقف وراء مرض الزلال الذي يضرب الجسم ومن بينها الأسباب الوراثية أي أن شخصاً ما في العائلة مصاب بالمرض الذي انتقل جينياً الى الشخص الآخر، أو أيضاً قد يحدث المرض بسبب خلل في جهاز المناعة عند المريض أو بسبب ضغط الدم المرتفع ومرض السكر وفيروسات الكبد والذئبة الحمراء. من الممكن من ناحية أخرى أن تسبب أدوية كأدوية الروماتيزم بمرض الزلال كما الإلتهاب المزمن للكلى.

 

أعراض مرض الزلال

 

هناك أعراض كثيرة لمرض الزلال ومن بينها الأعراض الناتجة عن زيادة البروتينات في الجسم مع تورم وانتفاخ في الجسم وبخاصة عند الوجه والأرجل وتزداد هذه الأعراض بزيادة نسبة البروتينات في البول. هناك أعراض ناتجة عن نقض وظائف جهاز المناعة في الجسم ونتيجة لهذا الأمر يكون الشخص عرضة للإلتهابات أكثر من غيره كذلك هناك زيادة في تعرض الشخص المصاب للجلطات أكثر من غيره بسبب نقص كمية العوامل المضادة. الى جانب ذلك هناك أعراض مصاحبة لمرض الزلال ومن بينها زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم ونقص في كمية التبول ووجود كمية متفاوتة من الدم في البول لا ترى بالعين المجردة.

 

علاج مرض الزلال

 

يتطلب علاج مرض الزلال زيارات دورية عند الطبيب المختص للقيام بالفحوصات اللازمة لمعرفة السبب الذي يقف وراء المرض فإن كان مرض الزلال نتيجة دواء ما يوقف الحكيم الدواء ويختفي المرض...تعالج كل حالة من مرض الزلال على حدة وفق السبب الذي دخل الى جسم المريض.

 

اقرأوا المزيد عن مرض الزلال من خلال موقع صحتي:

 

فحص الزلال الجيني لاكتشاف اي تشوهات في الجنين

هذه المؤشرات تدل الى وجود زلال في البول

كل ما تريدين معرفته عن زلال البول أثناء الحمل

‪ما رأيك ؟