Sohati - جلوكوما

جلوكوما

يعاني الكثير من الأشخاص من أمراض من دون أن يعلموا ما هي أعراضها أو إمكانيات علاجها ولكننا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم تعريفاً كاملاً حول الجلوكوما وماهيتها وأسباب إصابة الأشخاص بها. 

 

أسباب الإصابة بالجلوكوما

 

تتنوع أسباب الإصابة بالجلوكوما وأبرز ما نذكره من بينها هو التدخين الى جانب بالطبع عامل السن فمع التقدم بالسن قد يصاب الشخص بالجلوكوما. من ناحية أخرى هناك أمراض ارتفاع ضغط الدم والسكري أو حتى تشوهات العين التي قد يحملها الشخص منذ الطفولة وتسبب له الجلوكوما. الجلوكوما والمعروفة بزرق العين هي أيضاً نتيجة مشاكل في الأوعية الدموية الموجودة في العين كما من جراء قصر النظر قد تتواجد في العينين. كما يمكن أن تنجم الجلوكوما عن إصابات في العين أو تواجد تاريخ من الجلوكوما في العائلة. هذا ومن الجدير بالذكر فقر الدم مع تناول بعض الأدوية التي قد تقود الى الإصابة بالجلوكوما. 

 

أعراض الجلوكوما

 

تختلف أعراض الجلوكوما ما بين شخص وآخر ومن الممكن أن نذكر من بينها عدم وضوح الرؤية ورؤية نقط أو ثقب عند النظر الى جانب احمرار العينين مع ألم في العينين، وشعور بغثيان وقيء ورؤية نفقية ورؤية مركزية مع الشعور بازدواجية عند النظر الى الأمام، مع عدم القدرة على الرؤية عن قرب أو بعد أو في الأماكن المظلمة مع ملاحظة تضخم العين. 

 

علاج الجلوكوما

 

تعالج الجلوكوما بخال أصيب بها الخشص من خلال قطرات العين والأدوية وأشعة الليزر مع العمليات الجراحية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن امراض العيون عبر موقع صحتي:

 

اكتشفي طريقة عمل سيروم طبيعي للعيون

اشارات تدلّ على مرض العيون

انفصال الشبكية... اخطر امراض العيون

‪ما رأيك ؟