Sohati - أطعمة تساعد في تنظيف الكبد من الدهون

أطعمة تساعد في تنظيف الكبد من الدهون

في بعض الاحيان يعاني الكبد في جسم الإنسان من كمية مفرطة من الدهون من واجبه التخلي عنها بطريقة او باخرى ليصبح نظيفاً، هنا ياتي دور الخضار والفواكه في إتمام الموضوع وسنعرفكم على الاهم من بينها في هذا المقال اليوم من صحتي.

 

من أهم الاطعمة التي تعمل على تنظيف الكبد من الدهون

 

- الثوم: يعمل الثوم على تنشيط الأنزيمات التي تساعد على تنظيف الكبد من الدهون لأنه يحتوي على مواد طبيعية وهي الأليسين والسيلينيوم.

 

- الجريب فروت: يساعد الغريب فروت على تنظيف الدهون من الكبد لأنه يحتوي على الفيتامين سي ومضادات الأكسدة ويمكن تناوله على شكل عصير إن لم يتوافر على شكل فاكهة.

 

- الشمندر: الشمندر مثله مثل الجزر ينظف الكبد لأنه يحتوي على كميات مرتفعة من البيتا كاروتين وبعض المركبات الطبيعية.

 

- الخضر الورقية: تحمي الخضر الورقية الجسم من المعادن الثقيلة والمواد الكيميائية والمبيدات التي تصل اليه من خلال الطعام ام الشراب وهي تمنح مفعولها أمطهوة كانت أم نيئة. تمتص هذه الخضر الدهون من مجرى الدم ومن أشهرها السبانخ والجرجير.

 

- التفاح: يحتوي التفاح على نسبة مرتفعة من البكتين الضرورية لتنقية الجسم من الدهون لذا ينصح استهلاكه كثيراً.

 

- الأفوكادو: يساهم الأفوكادو في إنتاج الجسم لكمية معينة من الجلوتاثيون الضرورية لنشاط الكبد ومساعدته في تنظيف الجسم من الدهون المتكدسة فيه.

 

- الحبوب الكاملة: تساعد الحبوب الكاملة في عملية التمثيل الغذائي كالأرز البني الغني بالفيتامين بي مما يعمل على المساهمة في تنظيف الكبد من الدهون العالقة فيه.

 

- الليمون: يساعد الليمون الجسم على تحليل المواد السامة الموجودة فيه وجعلها تذوب في الماء وذلك لاحتوائه على الفيتامين سي.

 

- الملفوف: ينشط الملفوف الأنزيمات في الكبد كما هي الحال مع البروكولي والقرنبيط وجميعها تطرد الدهون من الكبد. 

 

وسعوا معرفتكم عن طرق الحفاظ على صحة الكبد من خلال موقع صحتي: 

 

ما هي فحوصات الكبد التي يجب اجراؤها؟

عادات سليمة تحافظ على صحّة الكبد

بعض الحقائق عن التهاب الكبد الفيروسي ب

‪ما رأيك ؟