Sohati - تجلط الدم

تجلط الدم

يصاب الكثير من الأشخاص بتجلط الدم مما يخلق لديهم عطلاً مزمناً في الجسم هذا إن لم يتسبب الأمر بوفاتهم واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات متعددة حول تجلط الدم. 

 

أسباب تجلط الدم

 

من الأسباب المتعددة التي تقف وراء تجلط الدم نذكر الترسبات في الشرايين والعوامل الوراثية والتدخين والسمنة وفقر الدم المنجلي وأمراض الكبد الى جانب الخضوع لأي نوع الجراحة وأمراض القلب والأوعية الدموية والسن المتقدم. يتسبب انسداد الشريان التاجي بانسداد شرايين القلب مما يؤدي الى تجلط الدم وأكثر الأماكن في الجسم التي يتم فيها تجلط الدم هي الساقين والرئتين.

 

أعراض تجلط الدم

 

عندما يعاني شخص ما من تجلط الدم يعاني من الألم المفرط في موقع تشكل الجلطة مع تورم وانتفاخ في المكان مع ظهور في اللون الأزرق. من الممكن أن يصاب بقرحة المعدة مع صعوبة في التنفس وعدم الراحة في الصدر في حالات الانسداد الرئوي بسبب تجلط الدم في المكان. 

 

العلاجات الطبيعية لتجلط الدم

 

زيت الكانولا وزيت الخردل هما من العلاجات الطبيعية لتجلط الدم فيجب استخدامها في الطهي الى جانب تناول القرنبيط الذي يعد غنياً بالألياف ويعتبر جيداً للمرضى الذين يعانون من اضطرابات الأوعية الدموية. يحتوي الكرفس أيضاً على مركب النشاط الذي يعمل على خفض هرمونات التوتر مما يخفف من ضيق الأوعية الدموية. من ناحية أخرى يساعد الفلفل على عدم التصاق الصفائح الدموية مع بعضها وتناول الفيتامين سي يحافظ على صحة الأوعية الدموية. يمكن أن يتناول المريض الموز والسبانخ لأنها تحافظ على ضغط دم سليم مما يحول دون تجلط الدم. من المؤكد أنه يجب الابتعاد عن التدخين وعن كل أسباب التوتر والمحافظة على الهدوء مع ممارسة الرياضة للابتعاد عن كل أنواع الأمراض.

 

اليكم المزيد من المعلومات والعلاجات لتجلط الدم عبر موقع صحتي:

 

هكذا تتجنبين تجلط الدم خلال فترة الحمل

ما هو علاج المقترح لمريض تخثر الدم؟

هذه هي الأطعمة التي تحمي من جلطة الدم

‪ما رأيك ؟