بعد انقطاع الطمث... لا غنى لكِ عن الفيتامين د

بعد انقطاع الطمث... لا غنى لكِ عن الفيتامين د

تعاني الكثير من النساء من أمراض ومشاكل كثيرة بعد انقطاع الطمث، ما يضطرها الى أخذ الفيتامينات التي تساعدها على تقوية مناعتها وابعادها عن الأمراض، ومنها الفيتامين د الذي يعتبره الاطباء اساسياً جداً. فما هي منافع الفيتامين د؟ وكيف يساعد في فترة انقطاع الطمث؟ هذه الاسئلة وسواها سنرد عليها عبر موقع صحتي.

 

ما لا تعلمينه عن مخاطر تأخير انقطاع الطمث

 

المحافظة على الكتلة العضلية

 

يلعب الفيتامين د دوراً في العديد من وظائف الجسم الهامة. ومن المعروف أنه يساعد على تثبيت الكالسيوم في الجسم للمساعدة في بناء عظام قوية، كما يلعب دوراً في تنظيم الجهاز المناعي والخلايا، حيث يمكن أن يساعد في المنع من الإصابة بالسرطان. وعلى الرغم من ان الكثير من الدراسات العلمية تؤكد ان المكمِّل الغذائيّ وحده لا يكفي لتعويض نقص الإفرازات الهرمونية والحد من المخاطر الصحية المحتملة في هذه المرحلة، الا ان الدراسات أظهرت ان الفيتامين د، يساعد على المحافظة على الكتلة العضلية وعلى مرونة العضلات لناحية التقليل من خطر السقوط.

 

تعرفي على العلاج الذي يجب ان يرافق مرحلة انقطاع الطمث

 

إن تناول الفيتامين د كمكمل غذائي وحده لا يقي المرأة من خطر الاصابة بترقق العظام في فترة انقطاع الطمث بل يجب أن يترافق ذلك مع فيتامينات أخرى ومصادر طبيعية تقوي الفيتامين د في الجسم كالتعرض الدائم لأشعة الشمس، وتناول بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة الفيتامين في الجسم كالأسماك الدهنية والحليب وعصير البرتقال.

 

نقص الفيتامين د قد يعرّضكم لأمراض خطيرة

 

وتجدر الاشارة الى ان العديد من الأطباء ينصحون النساء اللواتي وصلن الى مرحلة انقطاع الطمث بضرورة استشارة الطبيب قبل الحصول على المكملات الغذائية منه للتأكد من حاجتهن إلى تناوله بالفعل، وإذا كنَّ يتناولنه بشكل كافٍ من خلال الطعام أولاً؛ نظراً للأضرار الصحية المحتملة لبعض الفيتامينات على الأوعية الدموية عند الإفراط في تناولها.

‪ما رأيك ؟