Sohati - اي حالات يمكن أن تستدعي تركيب مفصل ركبة؟

اي حالات يمكن أن تستدعي تركيب مفصل ركبة؟

يمكن للركبة ان تتعرض للكثير من الاضرار والمشاكل التي تسبب الآلام القوية والحادة فيها، وغالباً ما يلعب الضغط الشديد عليها دوراً اساسياً في شعوركم بآلام قوية في الركبة. لذا موقع صحتي خصص لكم في هذا الموضوع ابرز حالات تستدعي تركيب مفصل ركبة، كي تكونوا أكثر تنبهاً الى سلامة الركبة لديكم. 

 

ما هي الحالات التي تستدعي تركيب مفصل ركبة؟ 

 

- من ابرز الحالات التي يمكن أن تتطلب تركيب مفصل صناعي للركبة هي الاوجاع المتكررة التي تشعرون بها على مستوى الركبة، والتي لا تزول بسهولة تامة، أو تكون متكررة مرات عديدة في الاسبوع الواحد، طيلة ثلاثة أشهر كحد أدنى، وبالتالي فإن المفصل يساعد على التخفيف من هذه الاوجاع. 

 

- كما أن الاضرار التي تظهر بشكل واضح في التصوير الاشعاعي للركبة يمكن أن يكون من بين الحالات التي تستدعي تركيب مفصل صناعي. وغالباً ما يتم التصوير بعد شعوركم بآلام حادة وقوية في الركبة أو الساقين، فيطلب الطبيب اجراء هذه الصورة للركبة، فيتضح له بعض الاضرار الداخلية للركبة، ما يستدعي الاستعانة بمفصل صناعي. 

 

- قد يحاول الطبيب في البداية معالجة المشاكل التي تصيب الركبة ببعض الطرق الطبية المعتادة كالادوية والعلاجات الفيزيائية والانشطة الحركية، ولكن متى لم تلقوا النتيجة المنشودة، فإن اللجوء الى المفصل الصناعي للحفاظ على سلامة الركبة وعدم تعرضها لضرر اكبر، يصبح أمراً ضرورياً. 

 

- بالاضافة الى ان فقدان القدرة على السير أو المشي بطريقة صحيحة وسليمة أو حتى صعود السلالم أو قيادة السيارة والدرجاة الهوائية، يدفعكم الى الاستعانة بالمفصل الصناعي للركبة كي تتمكنوا من استعادة القدرة على الحركة بعيداً عن الآلام الشديدة التي تشعرون بها. 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن الركبة، إليكم هذه الروابط:

 

كيف تؤثر خشونة الركبة على المشي؟

اذا لاحظت هذه الاعراض... تنبهي الى مشكلة خشونة الركبة!

التخلص من آلام الركبة نهائياً... هل بات ممكناً؟

‪ما رأيك ؟