Sohati - اليكم ٥ عادات مضرّة بالكليتين في اليوم العالمي للحفاظ على صحة الكلى

اليكم ٥ عادات مضرّة بالكليتين في اليوم العالمي للحفاظ على صحة الكلى

الكليتان من اهم اعضاء الجسم لأنّهم مسؤولتان عن تصفية الدم في الجسم وانتاج الهرمونات بالاضافة الى امتصاص المعادن وانتاج البول والقضاء على السموم. و١٢ مارس هو اليوم العالمي للحفاظ على صحة الكليتين، فاكتشفوا مع موقع صحّتي ابرز ٥ عادات مضرّة بالكليتين.

 

١- عدم شرب ما يكفي من المياه

حين لا تشربون الكمية الكافية من المياه خلال النهار، فإنّ السموم تتراكم في الجسم ويمكن ان تسبب العديد من الاضرار للجسم. لذا اشربوا الماء بشكل مستمر لتحفيز عمل الكلى في الجسم.

 

٢- اضافة الكثير من الملح الى الطعام

الملح يضع الكثير من الضغط على الكلى التي لا تستطيع طرحه خارج الجسم ما يؤدي الى احتباس الماء والانتفاخ، والقاعدة التي يجب ان تتبعوها انّ كمية الملح في اليوم الواحد لا يجب ان تتجاوز الخمس غرامات فقط.

 

٣- التأخر عن التبول

يتجاهل الكثير من الاشخاص نداء الطبيعية ويؤجلون عملية التبول لوقت لاحق لأنّهم مشغولون جداً، ولكن هذا يزيد الضغظ على الكلى بشكل كبير ما يؤدي بعد فترة من الوقت الى الفشل الكلوي وتكون حصى الكلى.

 

٤- تناول الكثير من السكريات

كلما استهلكتم المزيد من السكريات، اصبحتهم معرضين اكثر لظهور البروتين في البول ما يمكن ان يكون علامة مبكرة على ان الكليتين لا تعملان بالشكل الصحيح

 

٥- نقص الفيتامينات والمعادن

تنبهوا الى خطر نقص الفيتامينات والمعادن في جسمكم، لأنّ ذلك يؤثر مباشرة على عمل الكلى. لذا واظبوا على تناول الخضار والفواكه والاكل الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن.

 

‪ما رأيك ؟