Sohati - التهاب الكبد a

التهاب الكبد a

يصاب الشخص بالتهاب الكبد a بسبب الكثير من الأعراض ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك معلومات حول الموضوع. 

 

أسباب الإصابة بالتهاب الكبد a

 

السفر الى بلدان تشتهر بالفيروس ومن بينها دول آسيا وافريقيا ووسط جنوب الولايات المتحدة، كذلك العلاقات الجنسية من دون وقاية، والأطعمة الملوثة. الى جانب ذلك يمكننا أن نذكر شرب الكحول والأدوية من دون وصفة طبية. الأيدز أيضاً تسبب التهاب الكبد وعدم استقبال الدم من جهات غير مضمونة. إن استخدام الادوات الحادة والمناشف من الآخرين وشفرات الحلاقة قد يسبب التهاب الكبد وانتبهوا أن المواد المطهرة لا تقضي على الفيروس. 

 

أعراض التهاب الكبد a

 

من أعراض التهاب الكبد نذكر الإحساس بالإرهاق والتعب مع فقدان الشهية وفقدان الوزن اللاإرادي مع تغير لون البول للون الغامق. يشعر الشخص بألم في البطن في الربع العلوي الأيمن من البطن. من الممكن أن يشعر الشخص بانتفاخ البطن مع ألم عند الضغط عليه مع التقيؤ والغثيان. في الكثير من الأحيان يشعر الشخص بالصفراء واليرقان أي يصفر بياض العيون والأغشية المخاطية. في التهاب الكبد a يشعر الشخص بحكة في الأطراف العلوية والسفلية غالباً مع ارتفاع في درجة الحرارة. يزيد حجم الثدي عند الذكور في التهاب الكبد a يزداد حجم الثديين مع تورم الأطراف السفلية والإسهال مع الشعور بألم في المفاصل وأسفل الظهر وفي الأغلب تتراكم السوائل في البطن. 

 

علاج التهاب الكبد a

 

لا يوجد علاج معين لالتهاب الكبد aولكن من المهم أن يسعى المريض لأخذ الراحة البدنية ويمتنع عن تناول الكحول والأطعمة الدهنية مع الحد من الأدوية التي تم تحليلها في الكبد مع إعطاء المريض السكريات الخفيفة والسوائل الصافية والشوربات الخفيفة الخالية من الدهون واللحوم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن التهاب الكبد الفيروسي عبر موقع صحتي:

 

تنبهوا الى الاعراض التي تشير الى الاصابة بدهون الكبد!

تغيرات جذرية في علاج فيروس التهاب الكبد C... اكتشفوها الآن!

تعرّفوا على التهاب الكبد الفيروسي C

‪ما رأيك ؟