Sohati - التهاب القرنية

التهاب القرنية

إن كنتم تعانون من ضعف في الرؤية أو ألم في العين فمن الممكن أنكم مصابون بالتهاب القرنية، ولهذا السبب نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كافة المعلومات حول الموضوع لكي تتأكدوا منه بأنفسكم. 

 

أسباب الإصابة بالتهاب القرنية

 

تتعدد الأسباب التي تقف وراء الإصابة بالتهاب القرنية ومن بينها يمكننا أن نذكر الإصابة بحالات العدوى العينية المختلفة الى جانب جفاف العين مع وقوف العديد من الأمراض وراء هذا الأمر كمثل الصدمات والإصابات الفيزيائية والكيميائية للعين الى جانب الأشعة ما فوق البنفسجية الناتجة من الأشعة الشمسية كذلك يمكننا الحديث عن تعرض العين للمواد الكيميائية أو الغازات كما المياه الملوثة في حمامات السباحة. لا يغيب عنا أن نذكر العدوى الجرثومية والفيروسية والفطرية والطفيلية التي تسبب التهاب القرنية. 

 

أعراض التهاب القرنية

 

من أبرز أعراض التهاب القرنية يمكننا أن نذكر معاناة الفرد من الألم في العين مع احمرار دائم فيها الى جانب عدم وضوح في الرؤية وتبدو قرنية العين بلون أبيض أو رمادي. 

 

علاج التهاب القرنية

 

يتم علاج قرنية العين من خلال استخدام المضادات الحيوية من الفم وأدووية مضادات الفطريات، هذا ويمكن تناول مضادات الفيروسات للحد من العدوى والإلتهاب ولكن بعض من هذه الأدوية لا يكون قادراً على القضاء على الفيروسات بشكل كامل ومن الممكن أن يعود التهاب القرنية ليظهر من جديد. بحال تم الاشتباه بجفاف العين يمكن للمريض أن يستخدم القطرات المرطبة كما وللتخفيف من التهاب القرنية يمكن استخدام القطرات الستيروئيدية. إن كانت حالة التهاب القرنية متقدمة جداً ولم يستجب المريض للعلاجات السابقة المذكورة يلجأ المريض الى الخضوع لعملية جراحية تتطلب زرع قرنية وتجنب المضاعفات الناجمة عن الإلتهاب.

 

اقرأوا المزيد عن أمراض تصيب العيون من خلال موقع صحتي:

 

كيف تتمّ عملية زراعة القرنية؟

د. باسل فرنسيس يشرح لكم عن عمليات الليزر لتصحيح النظر

هذه المعلومات يجب ان تعرفوها عن خدش العين

‪ما رأيك ؟