Sohati - التهاب الغدد العرقية

التهاب الغدد العرقية

لمن يعاني من التهاب الغدد العرقية نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات كثيفة حول هذا المرض وأسبابه وعلاجه. 

 

التهاب الغدد العرقية التهاب مزمن

 

التهاب الغدد العرقية هو التهاب مزمن أي يرافق الإنسان لفترة طويلة من حياته وهو يحدث في خلايا البشرة الجريبية الموجودة في الغدد المفرزة للعرق كما وأن التهاب الغدد العرقية قد يحدث في أي منطقة من الجسم. أما الأماكن التي نسميها اليوم فهي الأكثر عرضة للإصابة وهي الإبطين وتحت الثدي والفخذ والمنطقة الشرجية...يسبب هذا الأمر على المدى الطويل التهاباً في الجلد كما ويمكن أن يصاحبه ألماً مزمناً وقد يصبح التهاب الغدد العرقية متقيحاً بسبب العدوى الجرثومية. يحدث هذا المرض عند البلوغ واحتمال أن يطال النساء أكبر من أن يطال الرجال. أما الأكثر عرضة للإصابة بالمرض فهو الذين أصيبوا بحب الشباب كما من يحملون تاريخ إصابة في العائلة.

 

أسباب التهاب الغدد العرقية

 

هناك عدة أسباب تقف وراء التهاب الغدد العرقية ومن بينها العوامل الوراثية أو العوامل الهرمونية لذلك يسوء المرض عند المرأة خلال العادة الشهرية، كما أن هناك العوامل البيئية فيسوء المرض في الجو الحار والرطب، هذا ونذكر انغلاق مجاري الغدد الدرقية أو زيادة الوزن وحتى الاحتكاك الموضعي في بعض الأماكن مع إمكانية الإصابة بالتهاب الغدد العرقية بسبب التعرق الزائد أو بسبب التهاب مسبق في الجلد. 

 

أعراض التهاب الغدد العرقية

 

من أبرز أعراض التهاب الغدد العرقية نذكر حكة في المنطقة المصابة مع ألم مزمن قد يستمر الى أسابيع أو أشهر من دون تغير، مع رؤوس سوداء نتيجة انسداد القناة العرقية، هذا وقد نرى كتل حمراء صغيرة تحت الجلد أو أيضاً قد تظهر نتوءات أو تقرحات في الجلد. 

 

علاج التهاب الغدد العرقية

 

يصف الطبيب أدوية تتلاءم مع الحالة بحسب نتيجة القيح الظاهر عند المريض فعند معرفة السبب بعد التشخيص يتم وصف الدواء المناسب. قد يحتاج التهاب الغدد العرقية الى التدخل الجراحي للحالات المتكررة التي تكون أعراضها شديدة مع أهمية تخفيف الوزن وارتداء ملابس غير ضيقة للمساعدة في العلاج.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن التعرق عبر موقع صحتي:

 

اكتشفوا معنا العلاجات المنزلية لمشكلة التعرق الزائد

للتعرق فوائد... واليكم أهمها!

هل تعانون من مشكلة تعرق اليدين؟ اليكم الحلول...

‪ما رأيك ؟