Sohati - التهاب الجلد

التهاب الجلد

ما هو التهاب الجلد؟ وكيف يصيب الشخص؟ ما الأسباب التي تقف وراءه والأعراض التي قد يسببها؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات مفيدة حول مرض التهاب الجلد وكيفية إصابته لجسم الإنسان. 

 

التهاب الجلد ومضاعفاته

 

التهاب الجلد يعد كمرض من نوع الحساسية المزمنة والتي تحدث على شكل حالات تفاقم وهبوط. في أغلب الأحيان يكشف عن مرض التهاب الجلد في مرحلة الطفولة ولكن بحال لم يشكل تشوهات في جسم الإنسان تختفي الحالة في عمر المراهقة وتختفي معها الأعراض والإلتهاب من تلقاء نفسها. من الضروري أن يحذر الوالدين بحال شكا بإصابة أحد الأطفال بالتهاب الجلد لأن مضاعفاته في حال لم يعالج خطيرة ومن بينها تغيير في الجلد وتشكيل الأختام...من المهم تأمين أدنى قواعد النظافة الشخصية للطفل لمنع المرض من التفاقم بحال إصابته بالتهاب الجلد. 

 

أسباب التهاب الجلد

 

من الأسباب المتعددة لالتهاب الجلد يمكننا أن نذكر الوراثة أو الإجهاد الى جانب الاضطرابات العصبية والمشاعر السلبية لفترات طويلة. من ناحية أخرى علينا التحدث عن عوامل أخرىمحفزة للمرض ومن ببنها الإجهاد العثلي والعمل البدني الشاق وأمراض الجهاز الهضمي والتغيير في نظام النوم كما التسمم والدواء وأمور أخرى كثيرة...هناك أيضاً عوامل بيئية تسبب التهاب الجلد ومن بينها المواد الغذائية الجافة والمواد الصوفية ومستحضرات التجميل وحبوب اللقاح والمواد الحافظة...

 

أعراض وعلاج التهاب الجلد

 

من أهم اعراض المرض التي تظهر على الجسم نذكر الحكة والطفح الجلدي واحمرار الجلد والاضطرابات العصبية. تتشكل على الجلد عقيدات صغيرة مع سطح لامع وتتحول مع الوقت الى اللون الوردي أو البني وقد يصبح الجلد المصاب بالتهاب الجلد ارجوانياً. من المفترض معالجة الحالة على الفور مع استشارة الطبيب المختص حولها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مرض الاكزيما عبر موقع صحتي:

 

التهاب الجلد العصبي

كيف يمكن علاج الاكزيما؟

كيف يمكن ان تتعايشوا مع الأكزيما؟

‪ما رأيك ؟