Sohati - إن كنتم تعانون من السعال المستمر فهذه هي الأسباب

إن كنتم تعانون من السعال المستمر فهذه هي الأسباب

يعاني الكثير من الناس من السعال المستمر والأمر متعب بالنسبة اليهم ويشكل حملاً على جسدهم فما هي الأسباب التي تقف وراء هذا السعال وما الذي يحفزه؟ اليكم الأسباب في مقالنا اليوم من صحتي.

 

- مرض الربو: يؤثر مرض الربو الشائع بين الناس على الرئتين فتلتهبان وتنتفخان كما يؤثر أيضاً على الصدر فينتج عنه سعال حاد وصعوبة في التنفس. يمكن للربو أن يسبب السعالل المستمر ويزداد سوءًا خلال الليل وفي فترات الصباح ومن أسبابه نتحدث عن الطقس البارد ودخان السجائر وأنوع من الأطعمة وفي هذه الحالة توصف للمريض أدوية استنشاق.

 

- الحساسية: من الممكن أن يعاني الناس المصابون بالحساسية من نوبات السعال المستمر مما يتأتي عن طريق الحساسية في الهواء التي تهيج الممرات الأنفية ومنها الغبار ووبر الحيوانات.

 

- حمض المعدة: في بعض الحالات لا يعي الناس أن الاضطرابات المعوية من الممكن أن تتسبب بالسعال المستمر والحمض الموجود في المعدة يسبب الحرقة والسعال هو ردة فعل على هذا الأمر ويزول مع علاج الأدوية.

 

- نزلات البرد: هذا السبب هو من أكثر الأسباب شيوعاً للسعال المستمر وبشكل خاص عندما يتصاحب مع أعراض خطيرة كحمى وآلام في الصدر.

 

- مرض الإنسداد الرئوي: يحدث هذا المرض عند انتفاخ الرئة والتهاب الشعب الهوائية مما يزيد من حدة السعال.

 

- التلوث: الأدخنة في الهواء المتأتية عن التلوث كما عن دخان السجائر مثلاً تسبب بسعال حاد ومستمر الى جانب ذلك هنك امور لا يفكر بها الشخص وتؤثر عليه سلبياً وهي العفن داخل المنزل.

 

- المثبطات: وهي ادوية توصف للشخص لعلاج مشاكل القلب وضغط الدم ومن آثارها الجانبية نجد السعال المزمن وعلى الشخص ألا يتوقف عن أخذ الدواء ايضاً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية:

 

هكذا تخففون من حدة السعال وقت النوم

هل يمكن معالجة السعال الجاف منزلياً؟

ما مدى خطورة السعال المدمي؟

 

‪ما رأيك ؟