Sohati - إعتمدوا هذه النصائح خلال الجلوس لتجنب المعاناة من آلام الرقبة المزعجة!

إعتمدوا هذه النصائح خلال الجلوس لتجنب المعاناة من آلام الرقبة المزعجة!

تعدّ آلام الرقبة من أكثر المشاكل الصحية المنتشرة التي يعاني منها الإنسان خلال حياته، نتيجة العديد من العادات المكتسبة التي تسبب الإجهاد المستمر لعضلات الرقبة وذلك من خلال الإفراط في استخدامها، بسبب الجلوس أو النوم في وضعيات خاطئة.

 

وفي موضوعنا اليوم من صحتي، سنعرفكم على أهم النصائح الضرورية للجلوس بطرق صحيحة لتجنب آلام الرقبة:

 

أولاً: من الضروري تجنب الاستمرار في وضع الجلوس لفترات طويلة، لا سيما مع تثبيت الرقبة في اتجاه واحد مثل القراءة أو الكتابة أو مشاهدة التليفزيون والعمل على الكومبيوتر. وإذا كان ذلك ضرورياً لا بد من الحصول على بعض الراحة من وقت الى آخر، والسير من حين الى آخر لإرخاء عضلات الرقبة وتخفيف الضغط عنها، مع الحرص على الوقوف كل نصف ساعة ومزاولة بعض التمارين الخفيفة التي تقلل من تأثير الجلوس لفترة طويلة، وضرورة القيام برياضة العنق العلاجية عند الجلوس لفترة طويلة للعمل على المكتب.

 

ثانياً: أثناء الجلوس يجب الحفاظ على وضع الرأس بشكل مستقيم، مع ضرورة أن يكون طول المكتب وإرتفاعه مناسباً، ما يمنع انحناء الرقبة، علماً أن المكتب يجب أن يكون قريباً منك.

 

ثالثاً: لتفادي المعاناة من آلام الرقبة خلال الجلوس المتواصل، ينصح بوضع قاعدة خشبية مائلة صغيرة على المكتب، ما يسهّل عملية القراءة أو الكتابة، ويساعد على عدم إنحناء الرقبة حيث يكون ما تراه في مستوى نظرك.

 

رابعاً: خلال العمل، فإن الوضع الأمثل للكمبيوتر يكون بوضع الشاشة بوضعية يكون مركزها في مستوى أنف الشخص الجالس أمامها وبوضع لوحة المفاتيح بشكل تكون الأكتاف في وضع معتدل أي غير مرفوعة الى الأعلى، على أن يكون الكوع بوضع تسعين درجة ويكون المعصم مرخياً. وهنا نشير الى أنه من الضروري تجنب تثبيت شاشة الكمبيوتر على أحد جوانب المكتب، بل أمام الرأس بشكل مباشر.

 

خامساً: لتفادي المعاناة من آلام الرقبة الحادة والمزعجة، من المهم القيام بتغيير وضعية الجسم من وقت الى آخر، وتجنب الجلوس على وضعية واحدة لفترة طويلة مع المزج بين الجلوس والوقوف والمشي والحركة لتجنب إصابات الرقبة وآلام الظهر.

 

لمزيد من المعلومات عن أسباب وطرق علاج آلام الرقبة تابعوا هذه المواضيع من صحتي:

 

4 طرق سهلة تخلصكم تماماً من آلام الرقبة!

عالجوا ديسك الرقبة بهذه الطرق الفعّالة!

7 حلول طبيعية للتخفيف من آلام الرقبة والشعور بالحيوية مجدداً!

 

‪ما رأيك ؟