Sohati - عادات يومية سيئة للعينين

هذه العادات السيئة تؤذي العيون فتجنّبوها

العينان هما النافذة التي نطل من خلالها على العالم من حولنا، وصحتهما هي أمر شديد الأهمية لأن إهمال المشاكل التي تصيبهما من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم تلك المشاكل وصولاً إلى فقدان النظر لا سمح الله في بعض الحالات.

في ما يلي سوف نعدد لك بعض العادات اليومية التي تسيء إلى صحة العيون والتي يجب أن نتجنبها إذا أردنا الحفاظ على عيوننا بصحة جيدة، فتابعينا.

العادات اليومية المسيئة إلى صحة العيون

في الكثير من الأحيان ومن دون وعي أو قصد من الممكن أن نقوم ببعض الممارسات التي نعتبرها عادية، ولكنها في الحقيقة تشكل خطراً كبيراً على صحة عيوننا ويمكنها أن تسبب لنا الكثير من المشاكل فيها. ومن أبرز هذه الأخطاء نذكر:


 

1

السباحة من دون حماية

وذلك لأن المياه الموجودة في البحر أو في المسابح العامة ممكن أن تنقل العديد من أنواع العدوى البكتيرية إلى العينين إذا تمت ممارسة السباحة من دون ارتداء نظارات واقية، لذلك من الضروري الانتباه لهذه النقطة لحماية العيون من الخطر الذي ممكن أن تتعرض له. 

2

بعض مستحضرات التجميل

مثل استعمال الماسكارا القديمة التي قد تحمل البكتيريا المسببة للعدوى، أو أقلام الكحل التي تُستعمَل في داخل العيون، أو الرموش الإصطناعية التي تجذب الغبار والأوساخ إلى العين. ونشير أيضاً إلى وجوب عدم المشاركة في استعمال هذه الأنواع من المستحضرات للوقاية من أنواع العدوى التي تنتقل من خلالها.

3

التحديق إلى الشاشات

فالنظر إلى شاشة الكومبيوتر أو الهاتف الخلوي أو اللوة الذكية لوقت طويل يعرّض العينين إلى الضوء الأزرق الذي ينبعث من هذه الشاشات، ويؤدي إلى قتل المستقبلات الضوئية التي تحتاجها العيون للرؤية. وعلى المدى البعيد يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان النظر.

4

عدم حماية العيون

ونقصد بذلك تعريض العيون بشكل مباشر إلى درجات الحرارة المرتفعة بسبب عدم ارتداء النظارات الشمسية الطبية عند التعرض للشمس. كما أن تعريض العيون لدخان السيجارة يزيد من خطر إعتام عدسة العين والتنكس البقعي المرتبط بالعمر. إضافة إلى الاستعمال المفرط للمروحة وتوجيهها نحو الوجه مما يسبب جفاف العين ويدخل إليها الغبار.


إقرئي حول طرق الاعتناء بمنطقة تحت العيون:

كلّ ما يجب ان تعرفيه عن جراحات التجميل تحت العين!

هذه المعلومات يجب أن تعرفيها قبل اجراء جراحة التجميل تحت العين!

كيف يمكن أن تتخلّصي من علامات التعب تحت العين؟

‪ما رأيك ؟