Sohati - لماذا تحتاجون العلاج بتقويم العمود الفقري بعد حادث السيارة؟ اكتشفوا الاسباب مع د. لوسيان عيد

لماذا تحتاجون العلاج بتقويم العمود الفقري بعد حادث السيارة؟ اكتشفوا الاسباب مع د. لوسيان عيد

خاص – موقع صحّتي

 

تعتبر حوادث السير السبب الأكثر شيوعاً لآلام  الرقبة والظهر الحادة. وليس بالضرورة ان تكون هذه الحوادث خطيرة، اذ ان  البسيطة منها قد تسبب هذه الاوجاع. الأعراض يمكن أن تظهر وتتطور بعد وقوع الحادث مباشرة أو قد تظهر حتى بعد  أسابيع. وإذا تركت هذه الاعراض دون علاج، يمكن للإصابة أن تزداد سوءا وتصبح حالة مزمنة ومنهكة ويمكن أن يؤدي إلى أوجاع المفاصل الشديدة، الاقراص والأعصاب والعضلات.

 

العلاج بتقويم العمود الفقري هو أفضل حل لعلاج هذه الإصابات لأنه يرتكز على تصحيح محاذاة وحيوية الحركة (البيوميكانيكية) للعمود الفقري، لذا فهذا العلاج يعتبر طريقة فعالة، سريعة والاهم من هذا كله دون جراحة وادوية. وفي هذا الموضوع من موقع صحّتي، يشرح الدكتور لوسيان عيد من عيادة Spine And Wellness Center عن الاسباب التي تدفع الى زيارة مقوم العظام بعد حصول حادث سيارة

 

- العلاج بتقويم العمود الفقري يمكن أن يشفي مشاكل الرقبة والظهر التي قد تظهر بعد وقوع الحادث: الاصابة في العنق، بعد الحركة المفاجئة إلى الأمام والخلف للعمود الفقري، هي واحدة من الإصابات الأكثر شيوعاً الناجمة عن حوادث السيارات. القوة المفاجئة تحرك الرقبة والرأس ذهابا وإيابا مما يؤثر على انحناء العمود الفقري العادي ويخالف العظام مما يسبب  آلام المفاصل، وإصابات القرص تهيج العصب.

 

يمكن للمقوم العظام الكشف وتصحيح أي اختلال في العمود الفقري وبالتالي تقليل الضغط على الأعصاب المقروصة وبالتالي تخفيف الألم واستعادة الانحناء الطبيعي. اللجوء للعلاج بتقويم العمود الفقري بعد وقوع الحادث يمكن أن يضمن أن الإصابات المحتملة المخفية، وكذلك واضحة منها سوف يتم كشفها وتقييمها.

 

- العلاج بتقويم العمود الفقري يعيد الحركة ويحدّ من تشكّل الندبات بالاضافة الى الحد من الالتهاب: القوة التي تمارس على الرقبة بعد وقوع حادث يمكن أن تسبب تمزق العضلات والأوتار وحتى الأربطة. ويمكن أيضا أن يسبب اختلال و / أو تثبيت المفاصل. كل هذه الامور هي السبب في أننا نستيقظ في اليوم التالي للحادث مع ألم شديد وصلابة.

 

العلاج  بالدواء والراحة وحدهما لا يكفي، لان المفاصل ثابتة وبالتالي تحصل على تدفق اقل للدم، اذن أقل كمية من المغذيات اللازمة للشفاء بشكل صحيح. دون اللجوء إلى المعالجة لتحريكها، فإنه من الممكن أن تتطور الى التهاب المفاصل، بالاضافة الى تكوين العضلات والأربطة حولها ندبا وتصبح أقل مرونة ممايؤدي إلى انخفاض مزمن في المعدل الطبيعي للحركة.

 

العلاج بتقويم العمود الفقري يعيد الحركة إلى المفاصل ويعيد اصطفاف الفقرات المنحرفة باستخدام تقنية قوة منخفضة محددة. اذا سوف يتم تحريك العمود الفقري الخاص بك باستخدام تعديلات محددة وهادفة لتخفيف الضغط على الأعصاب والعضلات.مما يعيد تنظيم واصطفاف العمود الفقري الى حالته الطبيعية ، مما يسمح للجسم لبدء عملية الشفاء التام والمريض سوف يحقق الراحة الجسدية الأمثل.

 

- العلاج بتقويم العمود الفقري يساعد الجسم على الشفاء طبيعياً وعلى استعادة قوته: اللجوء الى العلاج بتقويم العمود الفقري بعد حادث سيارة، هو الطريقة أكثر شمولا للوصول إلى شفاء الجسم من دون اللجوء الى الدواء لتخفيف الالم. ففي حين أن مسكنات الألم وصفات طبية يمكن أن تؤدي الى الراحة، فهي ليست حلا مستداما على المدى الطويل. فهي تخفف الألم دون النظر في سبب المشكلة.وعلاوة على ذلك، فإنها غالبا ما يكون لها آثار جانبية.

 

العلاج بتقويم العمود الفقري يمّكن الجسم من الشفاء مع مرور الوقت دون الاعتماد على المسكنات والادوية.

 

وأخيرا، ينصح د.عيد ببدء العلاج بتقويم العمود الفقري بعد الحادث مباشرة لتقليل المعاناة وتسريع عملية الشفاء. ويوضح أن خطة العلاج لكل شخص يتم وضعها بناء على احتياجاتهم الخاصة. البحث عن العلاج بتقويم العمود الفقري بعد حادث السيارات هو الخطوة الأولى في رحلة إلى الشفاء الجسم الكلي وعودة قوة الجسم المناسبة والتنقل الخالي من الألم.

 

تابعوا المزيد من المواضيع مع د. لوسيان عيد: 

 

تنبهوا الى أعراض متلازمة العمل المكتبي

كيف تجنّبون اطفالكم آلام الظهر؟

كيف يساعد علاج تقويم العمود الفقري المرأة الحامل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟