Sohati - كل ما عليكم معرفته حول علاج اكزيما اليدين

كل ما عليكم معرفته حول علاج اكزيما اليدين

ما بين اكزيما الجسم واكزيما اليدين بشكل خاص تشابه كبيرة ولكن كيفية القضاء على هذا النوع من الأمراض يختلف من شخص الى آخر، لذلك اليوم نقدم لكم من موقع صحتي كيفية علاج اكزيما اليدين.

 

كيفية تشخيص علاج اكزيما اليدين

 

كخطوة أولى عند الإصابة بإكزيما اليدين من الضروري أن تزوروا الطبيب على الفور من أجل أن يشخّص الحالة ويعلم في أي مرحلة من الإكزيما أصيبت يدكم لأنها تحمل عدة مراحل. بعد أن يشخّص الطبيب حالة الإكزيما الموجودة في أيديكم سيجري اختباراً للحساسية والمرض ليعلم ما المصدر الذي أتت منه إكزيما اليدين في جسمكم وليعلم بالتالي ما العلاج المناسب الذي يجب أن يصفه وفق الحالة التي تظهرها الفحوصات التي تجرونها. 

 

علاج اكزيما اليدين

 

تتنوّع العلاجات التي تطرح من أجل علاج اكزيما اليدين وأولاً من المفترض أن تبقى الأماكن المصابة بالإكزيما مرطبة لذلك ننصحكم باستخدام كريمات الترطيب من وقت الى آخر غلى الجسم واليدين بشكل خاص من أجل مكافحة نمو الإكزيما عليهما لأن هذا النوع من الأمراض الجلدية يبحث عن الجلد الجاف لينمو عليه وبذلك مع ترطيب اليدين بشكل مستمر تكونون قد بدأتم في مسيرة علاج اكزيما اليدين. في الكثير من الأحيان تفيد مضادات الهستامين في معالجة الإكزيما في اليدين ولكنها قد تتسبب لكم بحالات من النعاس فانتبهوا منها. بما يختص بالأدوية ككل ما بين المضادات الحيوية والوصفات العلاجية هذا الأمر يعود القرار فيه للطبيب المعالج الذي يعلم ما يجب أن يسنده لكم من علاجات خاصة للشفاء من الاكزيما في اليدين. 

 

علاجات طبيعية لاكزيما اليدين

 

الى جانب العلاجات الدوائية لاكزيما اليدين هناك العلاجات الطبيعية ومن بينها جل نبتة الألوفيرا الذي يمنح البشرة الترطيب اللازم لإبعاد الجفاف عنها كما جل أوراق الصبار الذي ينصح به للدهن على البشرة من أجل القضاء على اكزيما اليدين بشكل تام وكلي.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مرض الاكزيما عبر موقع صحتي:

 

هل تُعدّ الاكزيما معدية؟

كيف يمكن ان تتعايشوا مع الأكزيما؟

كيف يمكن التخفيف من حدّة الاكزيما؟

‪ما رأيك ؟