Sohati - قلّة النوم مشكلة تؤثر على كلّ حياتكم... اكتشفوها طريقة علاجها

قلّة النوم مشكلة تؤثر على كلّ حياتكم... اكتشفوها طريقة علاجها

تشكّل قلة النوم خلال الليل مشكلة كبيرة لدى الكثير من الأشخاص وبالطبع يحاولون جاهدين البحث عن حل لها، لذلك اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم كيفية علاج قلة النوم في الليل.

 

أسباب قلة النوم خلال الليل

 

- تقع أولاً الأسباب النفسية كسبب أولي لقلة النوم خلال الليل، فهي تعتبر العامل الأولي للأرق وهذه الأسباب النفسية تكون متنوعة ما بين الإضطراب النفسي والإكتئاب أو القلق أو حتى الضغوطات النفسية المتعلقة بالعمل أو العائلة. تنعكس هذه الاضطرابات التي ذكرناها على الجهاز العبي عند الأشخاص وتؤثر على قدرة الإنسان على الإسترخاء والهدوء والخلود الى النوم. 

 

- من جهة أخرى نتحدث عن الأدوية والعقاقيرالطبية كمثل أدوية الاكتئاب أو الحبوب المهدئة للأعصاب والتي تؤثر لاحقاً على قدرة الإنسان على النوم.

 

- الأمراض أيضاً تلعب دوراً كبيراً في التأثر على ساعات النوم القليلة خلال الليل ومن بينها نذكر أمراض الارتداد المريئي أو الربو أو حساسية الصدر أو أمراض المرارة...هذه كلها تسبب أعراضاً سلبية تؤثر على ساعات النوم المريحة والكاملة للشخص. 

 

علاج قلة النوم في الليل

 

في الكثير من الاحيان يكون علاج الأرق أو قلة النوم خلال الليل عند الأشخاص عبر استخدام العقاقير الطبية المهدئة مع مضادات الإكتئاب. يمكن للشخص أن يعالج قلة النوم خلال الليل عبر اعتماد ساعات معيّنة للنوم وعدم السهر لساعات متأخرة.

 

الى جانب ما ذكر يجب أن يتجنب الشخص شرب المشروبات المنبهة ومن بينها القهوة والشاي واستبدالها بالمشروبات الساخنة المريحة كمثل اليانسون أو البابونج. الابتعاد عن الإرهاق قبل ساعات النوم ضروري من أجل علاج قلة النوم في الليل مع ممارسة الرياضة بشكل يومي وتناول العشاء الخفيف.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول قلة النوم عبر موقع صحتي:

 

النوم والساعة الحيوية

لسلامة جسمكم الصحية والنفسية إلجأوا الى النوم مبكرا!

اسباب لن تخطر ببالكم وراء قلّة النوم!

‪ما رأيك ؟