Sohati - د. لوسيان عيد: يمكن التخلّص من الصداع بشكل طبيعي!

د. لوسيان عيد: يمكن التخلّص من الصداع بشكل طبيعي!

تقويم العمود الفقري يمكن أن يساعد على التخلص من الصداع! وفي هذا الموضوع من موقع صحّتي سوف تكتشفون أهم المعلومات عن هذا الموضوع بالتعاون مع مع د. لوسيان عيد، الاختصاصي في العلاج اليدوي للعمود الفقري.

 

ما هي أنواع الصداع؟

 

هناك أنواع عدّة من الصداع:

 

1- الصداع الناتج التوتر: هذا هو النوع الأكثر شيوعاً لدى البالغين وعادةً يكون الألم في الجبهة وجانب الرأس ويطول بين الساعتين إلى ثلاث ساعات، وتختلف شدته من خفيف إلى معتدل. ينجم هذا النوع من الصداع من الإجهاد العقلي والجسدي ومما يؤدي إلى تشنجات في الجزء الخلفي من الرقبة وتهيج عصب العمود الفقري.

 

2- صداع الجيوب الأنفية: عادة ما يكون هذا النوع من الصداع ناجماً عن إلتهاب في الجيوب الأنفوية وعادة ما يظهر كألم أمامي، مما يعني أنه يسبب ضغطا في الجبين والخدود.

 

3- الصداع النصفي: هو أكثر شيوعا بين النساء بنسبة 3: 1. في حين أن سبب الصداع النصفي لا يزال غير معروف، وعادة ما يصيب النساء قبل سن العشرين. هناك العديد من العوامل التي يشار إليها باسم المشغلات للصداع النصفي، وهذه العوامل هي التوتر، الضوء الساطع، بعض المواد الغذائية مثل الشوكولاته الداكنة والكحول والجفاف، تحديد النسل والحمل. الصداع النصفي يمكن أن يستمر بين ساعتين إلى ثلاثة إلى أربعة أيام ويمكن أن يسبب الغثيان والقيء والحساسية للضوء والصوت.

 

4 - صداع عنق الرقبة: هو نوع من الصداع يبدأ في ألم من الرقبة ويتجه صعوداً نحو الرأس. هذا النوع من الصداع عادة ما يحدث بسبب تهيج العصب في العمود الفقري العنق العلية.

5- الصداع العنقودي: مثل الصداع النصفي يقتصر هذا النوع من الصداع على جانب واحد من الرأس ويتميز بألم حاد كالطعن أو الوخز وراء عين واحدة وعادة ما تكون سائدة بين الرجال.

 

ماذا يمكن أن تفعل العلاج بتقويم العمود الفقري للمساعدة؟

الصداع هي حالة شائعة جدا التي يمكن علاجها بتقويم العمود الفقري وباستخدام تدليك العميق للأنسجة. 

 

كم من الوقت سوف يستغرق العلاج؟

عادة، ما يعتمد طول العلاج على حالة المريض، سبب ومدة الأعراض. من الضروري جداً إجراء استشارة وفحص المفصل لتحديد ما يحتاجه المريض للحصول على أفضل النتائج.

 

ما هي الفيتامينات و/أو المكملات الغذائية التي يمكن أن تساعد في الصداع النصفي؟

- فيتامين B2  لأنه يفيد الجهاز العصبي

- زيت السمك أي الأوميغا 3 و 6

 

هل هناك بعض الأطعمة أو المشروبات التي تساعد في الصداع؟

نعم. يجب على كل من يعاني من صداع أن يكثر من شرب الماء كما هناك بعض الأطعمة من شأنها أن تساعد في الحد من شدة الصداع مثل الزنجبيل والكافيين والسبانخ وبذور اليقطين الغير المملح وبذور السمسم وبذور الكتان وزيت الزيتون وزيت جوز الهند.

 

اقرأوا المزيد من المواضيع عن الصداع عبر موقع صحتي:

 

ماذا يخفي ألم الرأس من حالات مرضية؟

ما هو الصداع العصبي؟

ما السبب وراء الصداع في مقدمة الرأس؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟