لن تصدّقوا كم يُعتبر الرمّان مفيداً لقلبكم!

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024

يتمتّع الرمان بفوائد غذائية عديدة، فهو غني بالمركّبات والفيتامينات التي تجعل منه طعاماً صحياً للوقاية من أمراض عديدة. فهو يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين سي الذي يلعب دوراً مهمّاً في تعزيز المناعة، إلى جانب دوره في الحفاظ على صحّة الجهاز الهضمي والقلب، كما يحارب الإلتهابات ويحمي من الإصابة بالسرطان.

 

فوائد الرمان لصحة القلب

- منع تصلب الشرايين

يُعدّ الرمان مصدراً ممتازاً للمواد المضادة للأكسدة بالأخصّ مادّة البوليفينول، إذ قد تصل نسبة المضادة الموجودة به إلى ثلاثة أضعاف من تلك الموجودة في الشاي الأخضر. هذا ما يجعل الرمان مثالياً لمنع الإصابة بتصلّب الشرايين وحماية القلب عن طريق خفض نسبة الكوليسترول السيء في الدمّ.

- خفض مستويات ضغط الدمّ

تُساعد مضادات الأكسدة الموجودة في فاكهة الرمان على زيادة نشاط إنزيم الباروكسوناز الذي يؤدّي إلى تكسير الدهون المُؤكسدة الضارّة، كما أن لها دوراً هاماً في خفض مستويات الضغط في الدمّ.

تحسين عضلة القلب

يُساهم الإستهلاك اليوميّ للرمان في تحسين نقص تروية عضلة القلب الناتج عن الإجهاد والتعب، وذلك عند المرضى الذين يُعانون من أمراض الشرايين التاجية.

خفض إحتمالات حدوث ذبحة قلبية

يساعد الرمان في خفض شدّة ومدّة حدوث الذبحة الصدريّة لدى المرضى الذين يُعانون من نقص تروية عضلة القلب.

 يُوصى بتناول ما يقارب كوب ونصف إلى كوبّين من حبات الرمان يومياً أي ما يُعادل ثمرة ونصف إلى ثمرتَين، مما يضمن الحصول على المغذيات الكثيفة الموجودة فيه من دون الخوف من إستهلاك نسبة عالية من الدهون أو السعرات الحرارية. إذ أن الكوب الواحد من الرمان يحتوي على ما يعادل 174 سعرة حرارية فقط.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

تابعوا المزيد من المواضيع حول الفواكه في ما يلي:

رغم فوائده الكثيرة... أشخاص يجب أن يتناولوا البطيخ بكميات محدّدة فقط!

لماذا يجب أن تجعلوا الجريب فروت جزءاً من نظامكم الغذائي؟

لن تصدّقوا مدى كثرة فوائد عصير الأفوكادو!