٧ أخطاء قد تقعين بها خلال صبغ الشعر

٧ أخطاء قد تقعين بها خلال صبغ الشعر

من متطلبات الجمال حالياً تلوين الشعر، سواء كانت للتجديد أو لإخفاء الشعر الأبيض، وقد أصبحت الصبغة من الضروريات التي يجب إتقانها والحرص على عملها بشكل صحي. فقد تقعين في العديد من الأخطاء خلال تلوين شعرك، ما قد يسبب لك مشاكل أنت في غنى عنها.

 

الأخطاء التي قد تقومين به

 

١- إنّ وضع الصبغة الدائمة فوق الشعر كله يمنحك لونا غير دقيق ومختلف وغير صحّي لشعرك. لذلك ينصح استخدام لون شبه دائم، ومن المهم اختبار اللون فوق خصلة للتأكد من أنه اللون الذي تريدينه.

 

٢- وضع المزيد من اللون لتصحيح الخطأ، ما يؤدي إلى نتائج كارثية. لتصحيح خطأ ما، يجب البدء بإزالة اللون السابق وهذا سيتطلب جلسات قليلة. أمّا إذا حدثت خلال التلوين، لديك وقتا يتراوح بين ٤٨ إلى ۷۲ ساعة قبل أن يجد اللون طريقه للثبات.

 

٣- محاولة إزالة اللون بمبيضات كيميائية، فتستخدمين مبيض أو أي مواد كيميائية ضارة وقاسية على الشعر.

 

٤- وضع الصبغة فوق الشعر المتسخ أو المتشابك، حيث عليك ترطيب الشعر لمدة شهر قبل تلوينه للحفاظ على ثبات اللون، والتأكد من نظافته.

 

٥- من الخطأ عدم مراجعة مكونات الصبغة. عزيزتي القارئة، قد تختارين صبغات ستسبب لك حكة، إحمرار، إلتهاب، سقوطا الشعر وحساسية. إطلعي على المكونات، وضعي مقدارا قليلا جدا من الصبغة بالقرب من رقبتك أو خلف أذنك لتكتشفي إذا أدّى إلى أي تفاعلات، ثمّ اغسلي المنطقة المتأثرة.

 

٦- عدم تشطيف الشعر بعد الصبغة، ما يؤدي إلى فقدان الشعر وتساقطه، لذا يجب شطفه بالماء البارد أوالفاتر دائماً بعد صبغه لتتجنبي تساقطه.

 

٧- الخطأ الأخير الذي تقع به أغلبية النساء، هو تلوين الحواجب والرموش. هذا يؤدي إلى تساقط الرموش، ويمكن أن تتسرب صبغة الشعر إلى العينين مما ينتج عنه مخاطر جسيمة تؤثر على حاسة الرؤية.

‪ما رأيك ؟