الطماطم تجعل بشرتك أكثر تألقاً

الطماطم تجعل بشرتك أكثر تألقاً

إلى جانب طعم الطماطم اللذيذ، تحتوي قشرتها الحمراء ولبّها على كمية كبيرة جداً من الفيتامين سي، والمعادن مثل البوتاسيوم، المغنيزيوم، الفوسفور وغيرها. وكذلك الليكوبين والبيتاكاروتين، فضلاً عن المركبات الضرورية لمكافحة شيخوخة البشرة.

 

فوائد الطماطم للبشرة

 

أولاً، تساعد الطماطم على تأخير ظهور التجاعيد والتخلّص منها، وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على الحماية من تأثير الشمس الضار، كما تزيد من إنتاج الكولاجين. إستخدمي هذه الوصفة التي تشمل على حبتين من الطماطم، كوبين من الماء، معلقتين صغيرتين من عسل النحل. إمزجي هذا الخليط جيدًا وتناوليه في الصباح الباكر قبل تناول الفطار بحوالي ٣٠-٤٠ دقيقة.

 

ثانياً، يساعدك الطماطم على الحصول على بشرة ناعمة. إغسلي وجهك جيداً ونشفيه، ثمّ إفركي عليه شريحة طماطم في حركة دائرية لطيفة  لمدة ۱٠-۱٥ دقيقة. قومي بتحضير هذا الماسك مرة كل يومين.

 

ثالثاً، لتفتيح البقع أو الوجه، إستخدمي عجينة من الزبادي والكركم وعصير الطماطم كل صباح. فمركّبات الكاروتين الموجودة في الطماطم تتمتع بتأثير يحمي البشرة من أشعة الشمس. لذا من الأفضل لنا جميعاً أن نتناول الطماطم على أنواعها قبل التعرض لأشعة الشمس.

 

أخيراً، الخدود الوردية مؤشر على صحّة الجسم. لذا فإنّ الطماطم يومياً يؤدي إلى خدود وردية طبيعية بدلاً من مستحضرات التجميل. 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟