البقدونس للوقاية من السرطان وطرد السموم

البقدونس للوقاية من السرطان وطرد السموم

يُعدّ البقدونس من المصادر الهامّة لفيتامين سي واليود والحديد. كما أنّه يعدّ من مضادات السرطان ويحتوي على زيوت طيارة ومواد كيمياوية نباتية تدعى الفلافونوئيدات التي تمتاز بخصائصها الواقية من السرطان. فهل من فوائد إضافية للبقدونس؟.

 

من أهمّ الأعشاب الطبيعية  

 

يعمل حامض الفوليك الموجود بالبقدونس على تخفيض الحمض الأميني هوموسيستين في الدم الذي يهدد الأوعية الدموية. وهو يساعد على تحويل الهوموسيستين إلى جزيئات غير ضارة، وبالتالي يحافظ على القلب والأوعية الدموية من النوبات القلبية وتصلب الشرايين.

 

كما أنّ الفيتامينات والمعادن الموجودة في البقدونس تعمل على منع تساقط الشعر. إذا، يمكن دهن الشعر بزيت البقدونس للحفاظ عليه، واستخدام مغلي ورق البقدونس من أجل شعر أكثر لمعاناً.

 

ويعتبر البقدونس واحداً من أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدم لتطهير الكلى. فيعمل على تسريع عملية طرد هذه السموم، من خلال إدراره للبول حيث يحتوي على مادتي الأبيول، ويعمل بالتالي على تطهير المسالك البولية.

 

بالإضافة إلى أنّ البقدونس يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج المضاد للأكسدة، ويعمل على منع ظهور التجاعيد بالجلد وضروري لإنتاج الكولاجين. وأخيراً، يعمل البقدونس على تنظيم فترات الطمث، وتوازن الهرمونات.

‪ما رأيك ؟