تعرّفوا على معدل خفض الوزن الصحّي

تعرّفوا على معدل خفض الوزن الصحّي

الكثير من الحميات ترتكز على خسارة أربع كيلوغرامات في غضون أسبوع، لكنّ ذلك قد يعرّض الجسم لمشاكل صحية عديدة. فبحسب الخبراء، الخسارة الأفضل للوزن هي حوالي نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد خلال أسبوع واحد. ويجب خفض الوزن ببطء، لضمان الرشاقة الدائمة والصحّة الأفضل.

 

نصائح لتحقيق خسارة الوزن الصحية

 

خسارة الوزن بشكل سريع تعني خسارة المياه والعضل في الجسم، وليس الدهون، وهي الأهم خلال اتباع الحمية. لذلك فإنّ خسارة الوزن بشكل صحّي تضمن لك المحافظة على هذا الوزن طوال الوقت، من دون الرجوع إلى الوزن الزائد المزعج. كما أنّ هذه الخسارة تساعدك في الحفاظ على  صحتك وعلى معظم الفيتامينات والمعادن في جسمك.

 

تناول التوت البرّي لحرق الدهون اكثر

 

و من أجل تحقيق خسارة الوزن بطريقة صحية، يجب أن تحرصي على تناول ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين في اليوم. كما إحذري الحميات التي تسبّب لك الجوع المفرط، فيمكنك تناول أي نوع من الأغذية الصحية كالنشويات، البروتين، الدهون الجيدة، الحليب، الخضار والفواكه لكن بكميات معتدلة. واختاري الحليب ومشتقاته الخالية من الدسم، وأكثري من تناول الخضار عند كل وجبة، ثمّ حدّدي كميات الزيوت المستخدمة خلال الطهي. 

 

بالإضافة إلى أنّه يجب أن تستبدلي النشويات البيضاء بتلك السمراء كالخبز الأسمر، التوست الأسمر، المعكرونة السمراء، و تناولي حصتين من الفواكه يومياً. لا تكثري من تناول الحلويات، قطعة واحدة في الأسبوع تكفي، واشربي كوبين من المياه قبل كل وجبة. أخيراً، مارسي التمارين الرياضية ثلاث مرات أسبوعياً.

 

تعرّفي على حمية الكينوا للتخسيس

‪ما رأيك ؟