الملفوف لحماية البشرة من الشيخوخة وحب الشباب

الملفوف لحماية البشرة من الشيخوخة وحب الشباب

يعتبر الملفوف من اهم الخضروات الورقية لصحة الإنسان فهو غني بالأحماض الأمينية ومصدر ممتاز  للفيتامينات والأحماض الدهنية والأوميغا ٣. ويحتوي على التربتوفان والبروتين والمغنيسيوم وعلى كمية قليلة من الكربوهيدرات وعلى كميات وافرة من الألياف الضرورية لصحة عمل الجهاز الهضمي. لذا يعتبر تناول الملفوف ضروريا لصحة الإنسان وقيامه بوظائف، بالاضافة الى الخصائص الجمالية للملفوف.

 

الفوائد الصحية للملفوف

 

من الناحية الصحية يعمل الملفوف عى منع نمو السرطان اذ يحتوي على العديد من الخصائص لمكافحة السرطان لا سيما سرطان الثدي. كما يعمل على علاج قرحة المعدة وكمضاد للالتهابات ويقوم بتقوية جهاز المناعة نظرا لاحتوائه على كمية وافرة من فيتامين C ويمنع خطر إعتام عدسة العين لأنه غني ايضا بالبيتا كاروتين. بالإضافة الى ذلك يساهم الملفوف بالتخلص من الوزن الزائد وعلى الحد من مخاطر مرض الألزهايمر وعلى التخفيف من الإمساك.

 

فوائد الملفوف للبشرة

 

من الناحية الجمالية، يعمل الملفوف على العناية بالبشرة فالمواد المضادة للاكسدة الموجودة فيه تساعد على حماية الجلد من ضرر الجذور الحرة المعروف أنها تسبب علامات الشيخوخة كما هو فعال في حماية البشرة وتنظيفها من حب الشباب والبثور. ولذلك ننصحك بتحضر ماسك الملفوف للبشرة والذي يعتبر بغاية الفعالية لحمايتها من حب الشباب والبثور ويعمل على شد البشرة وحمايتها من الجاعيد والترهلات.

 

يتكون هذا الماسك من ورقتين الى ثلاثة أوراق من الملفوف التي تعمل على التخفيف من الزيوت الإضافية في البشرة ومحاربة حب الشباب، ملعقتان كبيرتان من دقيق الأرز وبضع قطرات من زيت اللوز أو زيت الزيتون.

 

لتحضيره يجب طحن أوراق الملفوف في الخلاط الكهربائي جيدا ثم يتم مزجها مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز لتقشير البشرة وتخليصها من الأوساخ وتفتيح المسام وقطرات زيت اللوز أو زيت الزيتون لترطيب البشارة والمحافظة على نضارتها. وإذا كانت البشرة دهنية، ينصح بتجنب استخدام زيت اللوز أو زيت الزيتون واستبدالهما بمعلقة كبيرة من الزبادي. يطبق الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة أو حتى يجف ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر ثم البارد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

اضيفوا الملفوف الابيض لنظامكم الغذائي لهذه الاسباب

رجيم الملفوف... خسارة ٥ كيلوغرامات في أسبوع واحد

٧ أسباب تدفعكم لأكل الملفوف

‪ما رأيك ؟