ماذا تعرفين عن التنفّس الصناعي؟

ماذا تعرفين عن التنفّس الصناعي؟

التنفّس الصناعي من الطرق الطبية المساعدة على إعادة الهواء إلى جسم الشخص الذي يعاني من ضيق في التنفّس أو ذاك الذي يشعر بالإختناق. وفي هذا المقال من صحتي، إخترنا أن نقدّم لكم كل ما تحتاجون إلى معرفته حيال الطرق المتبعة للتنفّس الصناعي في حال إحتجت إلى اتباعه بطريقة معيّنة. 

 

ما هو التنفس الصناعي؟

 

التنفّس الصناعي هو القدرة على منح أحد المعانين من عدم القدرة على التنفّس الكميّة الضرورية من الهواء لإعادة العمل إلى الجهاز التنفّسيّ للإنسان، ما يساعده على الإنتعاش والشعور بالراحة من جديد. وهو يساعد على تدفّق الهواء إلى الرئتين وإعادة انتظام العمل في مختلف أعضاء الجسم. 

 

ما هي أنواع التنفّس الصناعي؟

 

التنفّس الصناعي في المستشفى

 

هذا النوع من التنفّس الصناعي يتمّ من خلال نقل أحد المعانين من ضيق في التنفّس إلى المستفشى حيث تتمّ مساعدته من خلال آلات ضخّ الهواء إلى الجسم على استعادة قدرته على التنفّس وبالتالي يشعر المرء بالإنتعاش والراحة. وفي المستشفى تتمّ الإستعانة بجهاز التنفّس الصناعي الذي يعتبر فعالاً جداً في الحالات القصوى. 

 

 التنفّس الصناعي الطبيعي

 

هذا النوع من التنفّس يمكن لأي كان ان يقوم به وهو يعتمد على نقل الهواء من شخص إلى آخر عبر الفم، والضغط على الصدر ليصل الهواء إلى الرئتين. أمّا طريقة التطبيق، فهي تقوم على وضع الفم على فم الشخص المعاني من نقص الهواء، حيث إنه يعمل على استنشاق الهواء في البداية، ومن ثم الزفير في فم الشخص الآخر لينقل الهواء إليه، مع الضغط بين الحين والآخر على الصدر ليتنشيط الرئتين إلى حد كبير.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الجهاز التنفسي عبر موقع صحتي: 

 

ما هي وظيفة الجهاز التنفسي؟

هذه هي اكثر البكتيريا التي تصيب الجهاز التنفسي

الجأوا الى هذه الاعشاب التي تساعد على تنظيف الرئتين! 

‪ما رأيك ؟