نصائح لتجنّب مشاكل البشرة هذا الشهر

نصائح لتجنّب مشاكل البشرة هذا الشهر

خلال فترة الصيام في شهر رمضان، يكون هناك إنقطاع عن تناول الطعام والسوائل، ما قد يسبّب مشاكل كبيرة للبشرة كالجفاف والشحوب. لذا يقدم لك موقع "صحتي" مجموعة من النصائح لتجنب مشاكل البشرة والحصول على إطلالة مشرقة وجذابة طوال شهر رمضان المبارك.

 

نصائح للبشرة

 

أولاً، نظفي بشرتك بمنظف عميق، ومن ثم قومي بترطيبها مرتين يومياً. كما ركزي على ترطيب بشرة الوجه واليدين والقدمين للتغلب على الجفاف الذي قد يصيب البشرة بسبب نقص الماء والسوائل من الجسم. ويمكنك استخدام الخلطات والمنتجات والزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند أو زيوت الأعشاب الطبيعية. بالإضافة إلى أهمية إختيار الصابون أو السائل المنظف المصنوع من المواد الطبيعية، واستحمي بالماء الفاتر وليس الساخن.

 

ثانياً، احرصي على تناول كمية كافية من الماء مابين ٨-۱۲ أكواب على الأقل يومياً لتعويض مايفقده الجسم من السوائل.

 

ثالثاً، استخدمي مقشراً لطيفاً للوجه مرتين في الأسبوع  للتخلص من الخلايا الميتة والحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

 

رابعاً، النظام الغذائي هو الأهم. فتجنبي الأطعمة الدسمة والدهنية والمشروبات الغازية التي تتسبب بظهور البثور والالتهابات للبشرة. كما أنّ تناول كوب من الزبادي يومياً على السحور يساعد على ترطيب البشرة ويجعلك قادرة على مقاومة الجوع والعطش بشكل أكبر. وركزي على تناول المكسرات كإحدى الوجبات الخفيفة بين الإفطار والسحور، لأنها تساعد على منح بشرتك مظهراً متألقاً ومشرقاَ وتمنع ظهور التجاعيد.

 

خامساً، إنّ العصائر الرمضانية كالعرق سوس والكركدية مفيدة لبشرتك، لأنها تنشط الدورة الدموية وتعيد النضارة والجمال لبشرتك.

 

سادساً، من المهم جداً أخذ قسط كافي من النوم والراحة، أي احرصي على النوم لمدة ٦-٨ساعات. فالسهر يؤدي إلى الظهور بمظهر متعب وباهت.

‪ما رأيك ؟