كريم الأساس... يعمل على حماية البشرة وتحسينها!

كريم الأساس... يعمل على حماية البشرة وتحسينها!

لمكياج رائع وجميل، يجب معرفة القاعدة الأساسية وهي الاستخدام الصحيح لكريم الأساس الذي يُعتبر أهمّ عنصر في وضع المكياج، لأنه يساعد في تسوية البشرة وتوحيد لونها. كما يوفر للبشرة غطاء جيداً، ويحميها من المؤثرات الخارجية ويضفي عليها رونق وجمال. وكريم الأساس في فصل الشتاء يحمي البشرة من المؤثرات الخارجية مثل البرد والهواء والغبار فهو يعمل بمثابة عازل بين البشرة والعوامل الخارجية. تعرفي مع موقع "صحتي" على كريم الأساس المناسب لك وكيفية وضعه.

 

إستخدام كريم الأساس

 

ضعي كريم الأساس على يدك، ثم استخدمي فرشاة كريم الأساس في وضعه على الوجه. وزّعيه أولاً على الخدين، الذقن، الجبهة والأنف، ثم ادمجي بحركات دائرية ولا تنسي أن تدمجي إلى الرقبة والأذنين. حددي الوجه ببودرة التسمير، ولا تستغني أبداً عن تحديد الوجه إذا كنت تريدين ملامح جميلة ومحددة كالنجمات. لا تنسي وضع الهايلايت  على الأنف، أعلى الخدين وفوق الشفاه لمظهر أجمل.

 

إختيار كريم الأساس

 

يجب أن تختاري ما يتناسب مع لون بشرتك. فالبشرة أما أن تكون فاتحة أو متوسطة أو قاتمة، وهناك الكثير من كريمات الأساس التي تتناسب مع كل بشرة، حتى لا يكون هناك تنافر بين كريم الأساس ولون بشرتك.

فإذا كانت بشرتك فاتحة، عليك باستخدام ألوان البيج الفاتح لكي تحصلي على ماكياج شفاف ورائع، أما إذا كانت بشرتك سمراء فاحرصي على اختيار كريم أساس من نفس درجة اللون الطبيعي لبشرتك، أو أفتح بدرجة واحدة من اللون الطبيعي للبشرة. أما إذا كانت بشرتك جافة فاحرصي على اختيار كريم أساس مرطب ومغذي ليمدها بالحيوية، ويعتمد في قاعدته على الماء ليحفظ الرطوبة داخل البشرة.

وإذا كانت بشرتك دهنية، قبل وضعك لكريم الأساس، نظفي بشرتك بالحليب المنظف، ثم اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الدافئ لإزالة الرواسب ثم بالماء البارد لغلق المسام، واستخدمي كريم أساس خالي من الزيوت مطفي ولا تضعين كريما مرطبا قبل وضعك للماكياج. أما إذا كانت بشرتك طبيعية فنظفيها أولاً ثم ادهنيها بقليل من الكريم المرطب.

‪ما رأيك ؟