خلطات طبيعية بالقرفة لجمال بشرتك وشعرك

خلطات طبيعية بالقرفة لجمال بشرتك وشعرك

تتميز القرفة برائحتها الرائعة ونكهتها المميزة. كما يمكن استخدامها في عمل ماسكات للشعر والبشرة، وذلك لأنّها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، التي تحمي الشعر والبشرة من الآثار الضارة للمواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل.

 

وصفات طبيعية من القرفة

 

أولاً، ماسك القرفة وجوزة الطيب للبشرة الدهنية والمختلطة وحب الشباب. يتكوّن هذا الماسك من ملعقة من مسحوق القرفة، ملعقة من جوزة الطيب وملعقة من العسل. أخلطي المكونات جيداً وضعيها على بشرة نظيفة لمدة ۲۰ دقيقة وشطفي بالماء البارد، مع تدليك البشرة في حركة دائرية. ثمّ ضعي طبقة من الكريم المرطب على بشرتك. كرّري الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

 

ثانياً، ماسك القرفة والموز للبشرة الباهتة والمجهدة. يتألف من ثمرة موز مهروسة، ملعقة من مسحوق القرفة، ملعقتين من الزبادي ونصف ملعقة من عصير الليمون. أخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على معجون ناعم. ضعي الخليط على بشرة نظيفة لمدة ۱٥ دقيقة وشطفي بالماء البارد، ثمّ ضعي الكريم المرطب.

 

ثالثاً، ماسك القرفة واللبن لتنعيم الشعر. يتكوّن من نصف ملعقة من البلسم الخاص بك، ملعقتين من العسل، ملعقتين من اللبن وملعقتين من مسحوق القرفة. أخلطي المكونات وضعيها على الشعر المبلل بعد تجفيفه بالمنشفة، من الجذور وفي اتجاه الأطراف. غطّي الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة وشطّفي بالماء البارد.

 

وأخيراً، ماسك القرفة وزيت الزيتون لتحفيز نمو الشعر. أمزجي ملعقة من مسحوق القرفة مع ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة من العسل وبيضة واحدة، حتى تتجانس. وضعيها على الشعر المبلل لمدة ۱٥ دقيقة وشطفي بالماء الفاتر وشامبو الأطفال. وكرّري الماسك مرة أسبوعياً. 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟