إختاري لون الحناء المناسب لشعركِ

إختاري لون الحناء المناسب لشعركِ

هل حاولتِ استخدام عدة صبغات ولم تحصلي على نتيجة مُرضية ومناسبة لكِ؟ حان الوقت لتكتشفي مع موقع صحتي خلطات لألوان الحناء التي تحمي شعركِ من التلف والتساقط.

 

فوائد الحناء 

 

للحناء عدة فوائد أبرزها أنها تقاوم تساقط الشعر، تعالج التهابات فروة الرأس وتنقيها من إفرازات الدهون الزائدة ومن الميكروبات بالإضافة إلى أنها تعدّل نسبة الحموضة فيها، تعالج مشكلة القشرة، تعيد اللمعان والحيوية لشعركِ، تزيد من كثافة الشعر، تخفف من ظهور الشعر الأبيض وتقاوم الفطريات والجراثيم.

 

خلطات الحناء

 

تتعدّد ألوان الحناء التي يمكنكِ استخدامها لصبغ شعركِ لكن يبقى أن تختاري الأنسب لبشرتكِ:

 

١- للحصول على لون كستنائي لامع، أخلطي  نصف كوب من الحناء مع ملعقة صغيرة من البابونج وملعقتين صغيرتين من قشر الرمان المطحون. ثم اتركيها لمدة ساعتين. بعد ذلك ضعيها على شعركِ لمدة ٣ ساعات ثم اغسليه بالشامبو والماء الفاتر.

 

٢- للشعر الأشقر، أخلطي في كوب ماء ساخن ٥ ملاعق كبيرة من الحناء، ٣ ملاعق صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من خل التفاح. اتركي المزيج لمدة ٣ ساعات. بعدها أضيفي نصف كوب من عصير الليمون وضعيه على شعركِ لمدة ٣ ساعات. اغسلي شعركِ جيداً بالشامبو والماء الفاتر.

 

هل تدركين مخاطر تغيير لون شعرك باستمرار؟

 

٣- للشعر الأسود، أخلطي كوب من الحناء مع نبتتين من اكليل الجبل واتركيها لمدة ٣ ساعات ثم ضعيها على شعركِ لمدة ٤ ساعات ثم اغسليه جيداً بالشامبو والماء الفاتر.

 

٤- للشعر البني الغامق، امزجي ٥ ملاعق كبيرة من الحناء، وملعقة ونصف كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء الساخن. اتركيها لمدة ٣ ساعات ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعيها على شعركِ لمدة ٤ ساعات. بعد ذلك اغسلي شعركِ جيداً بالماء الفاتر والشامبو.

 

٥- للحصول على اللون الأحمر أخلطي كوباً من الحناء، ملعقة ونصف كبيرة من الكركم، ملعقة صغيرة من الزيت في نصف كوب من الماء الساخن. اتركيها لمدة ساعتين ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعيها على شعركِ لمدة ٣ ساعات. بعد ذلك اغسلي شعركِ بالشاميو والماء الفاتر.

 

اليكِ ابرز تقنيات تلوين الشعر وطرق المحافظة على اللون عبر هذا الرابط

‪ما رأيك ؟