أخّروا الشيب بخطوات بسيطة!

أخّروا الشيب بخطوات بسيطة!

يعتبر الشعر الأبيض أو الشيب جذاباً عند بعض الناس، لكن قد يكون مزعجاً عند آخرين، خصوصاً النساء. وتعتبر تغطيته المستمرة بالصبغة الكميائية فعالة من أجل إخفائه، لكن مضرّة ببنية الشعر وصحّته. لذلك يقدم لكم موقع صحّتي بعض النصائح الطبيعية التي تساعد في تأخير ظهور الشعر الأبيض.

 

أسباب ظهور الشعر الأبيض 

 

هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى ظهور الشيب ومنها: الوراثة، نقص فيتامين ب، بعض الأمراض كالغدة الدرقية، سوء التغذية، استخدام المواد الكيميائية العنيفة والضارة، والصبغات التي تحتوي على الأمونيا وتفتيح الشعر بشكل قوي. بالإضافة إلى الضغوط النفسية واستخدام أجهزة تصفيف عالية الحرارة بشكل متكرر.

 

تأخير الشيب

 

أولاً، يجب الحصول على النوم الكافي والغذاء المتوازن، فذلك هو أساس صحّة الشعر.

 

ثانياً، الأطعمة الأفضل هي الغنية بالأوميجا ٣ مثل السمك، والأغذية الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، مثل المكسرات.

 

ثالثاً، يجب تجنب التدخين، فهو واحد من أهم أسباب ظهور الشعر الأبيض.

 

رابعاً، من المهمّ تدليك الشعر بشكل مستمر بزيت الخروع أو زيت جوز الهند، من أجل المحافظة على نشاط البصيلات في إنتاج الميلانين، وتوزيعه بشكل جيد على الشعر حتى أبعد أطرافه. كما يجب تجنب الصبغات الكميائية، التي تساعد على ظهور الشعر الأبيض ومحاربة الشعر عموماً. كما يمكن غسل الشعر بين وقت آخر بمنقوع عشب الميرامية. إلى جانب شطف الشعر بخل التفاح المخفف بكمية كبيرة من الماء.

 

خامساً، تناول فيتامين ب٥ كمكمّل غذائي، المعروف بحمض البانتوثنيك، المسؤول عن منع شيب الشعر.

 

سادساً، يجب تجنب السكر المضاف، فهو أحد أسباب ظهور الشعر الابيض. بالإضافة إلى تناول التفاح الطازج أو عصيره بشكل يومي، وشرب معلقة صغيرة من خل التفاح المخلوطة بكأس من الماء يومياً. كما يجب تناول الأطعمة الغنية بالحديد واليود.

‪ما رأيك ؟