تعرّفوا على فوائد الكرفس

تعرّفوا على فوائد الكرفس

تركيبة الكرفس هي حقيقة مثيرة للانتباه إذ أنّه يتضمّن الفيتامين ج وب، الألياف، حامض الفوليك، البوتاسيوم، الكالسيوم والصوديوم. كما يحتوي على المركبات النباتية المعروفة باسم كومارينس، والتي أظهرت فعاليتها في الوقاية من السرطان وتعزيز نشاط خلايا الدم البيضاء. وكذلك يعمل على خفض ضغط الدم في الأوعية، وبالتالي التخلص من الصداع النصفي.

 

المزيد من الفوائد

 

أولاً، يحتوي الكرفس على مركبات الفاتاليد التي أثبتت فعاليتها في خفض ضغط الدم، عن طريق ترخية العضلات حول الشرايين، توسيع الأوعية الدموية والسماح بتدفق الدم بشكل طبيعي. يمكن شراب عصير الكرفس لمدة أسبوع، والتوقف ثلاثة أسابيع قبل البدء من جديد.

 

ثانياً، يعمل الكرفس على حرق أكبر قدر من السعرات الحرارية، ويحتوي الكوب الواحد منه على ۱٦ سعرة حرارية. فيعتبر غذاء مناسب للرجيم، خصوصاً أنّه مدر طبيعي للبول، ويعمل على التخلص من السموم والمياه الزائدة بالجسم.

 

ثالثاً، يعتبر الكرفس من أشهر الخضروات المفيدة جنسياً، لأنّه يحتوي على هرمون الأندريستيرون، أي الهرمون الذي يحفّز المرأة للاتصال جنسياً بالرجل. بالإضافة إلى أنه يقوي عملية الانتصاب لدى الرجل.

 

رابعاً، يحتوي الكرفس على أكثر من ۸ مركبات تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية. فوجد الخبراء مركّباً يوقف نمو الخلايا السرطانية، وآخر يعوق عمل هرمون البروستاجلاندين الذي يشجع نمو الخلايا السرطانية.

 

خامساً، يعتبر الكرفس الأفضل بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الروماتيزم والتهاب المفاصل والنقرس. حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، تساعد على تقليل التورم وآلام المفاصل.

 

أخيراً، بما أنّ الكرفس غنيّ بفيتامين ج، هو يقي من نزلات البرد ويقلل من حدة الربو. كما يمنع الآثار السلبية للشقوق الحرة، وبالتالي يقلل من الحالات المرضية التي تصيب الانسان. ويعمل الفيتامين ج على تحسين عمل القلب والأوعية الدموية.

‪ما رأيك ؟