تعرفوا على فوائد الشاي الياباني العديدة

تعرفوا على فوائد الشاي الياباني العديدة

يعتبر الشاي من أشهر المشروبات في العالم، خصوصاً في الدول العربية، حتى أنّه أخذ المرتبة الثانية بعد الماء. ومن المعروف أنّ للشاي العديد من الألوان والنباتات. ولتقديم وشرب الشاي في اليابان عادات وإتكيت، تستغرق ٤ ساعات كاملة. والأغرب من هذا، أنّ هناك مدارس لتعليم الفتيات المقبلات على الزواج فن تقديم الشاي.

 

الشاي الياباني لفقدان الوزن ومقاومة السرطان 

 

هناك فوائد مثيرة للشاي الياباني، الذي على الرغم من استهلاكه في اليابان لأكثر من ألف سنة، وضع بصمته في العديد من البلدان الأخرى، نظراً لخصائصه المضادة للشيخوخة وقدرته على تعزيز ضبط الوزن. فإنّ الأشخاص الذين يريدون تطوير وتعزيز صحتهم، يجب عليهم وضعه كجزء من نظام حياتهم اليومية. 

 

وقد أفاد الأطباء بأنه مسحوق لجوهرة خضراء ثمينة، ومحور حفلات الشاي اليابانية، وهو شراب فريد من نوعه، وله نكهة مميزة تعطي معظم الناس الشعور بالرضى والاسترخاء، بالإضافة إلى خصائصه في تعزيز فقدان الوزن. وأوضح الباحثون أنّ مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الياباني، مقاتل قوي جداً للسرطان. وهي موجودة في الشاي الياباني أكثر بـ۱٣٧ مرة في الشاي الأخضر. 

 

وأضاف الباحثون أنّ المركبات الموجودة بالشاي الياباني توفر الحماية ضد العديد من أشكال السرطان، وتساعد على منع أمراض القلب وإبطاء عملية الشيخوخة. كما أنها تقلل من نسبة الكوليسترول، وتساعد على استقرار مستويات السكر فى الدم، وتساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وتعزز جهاز المناعة. 

 

الشاي... انواع عديدة بفوائد جمالية وصحّية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟