الإمنتاع عن تناول السكر يمكن أن يؤدي إلى الوفاة!

الإمنتاع عن تناول السكر يمكن أن يؤدي إلى الوفاة!

إنّ أضرار الإكثار من تناول السكر أصبحت معروفة، حيث من السّهل الرّبط بين الإفراط في تناول السكر والإصابة بمرض السكري. إلى جانب الوزن الزائد أو البدانة. لكن إلى ماذا يؤدي الإمتناع التامّ عن السكري؟.

 

مضاعفات خطيرة

 

يرفض العلماء إلغاء السكر من النظام الغذائي، لأن ذلك قد يؤدي إلى الوفاة. فالتخلي عن السكر، كالحلويات والوجبات الجاهزة والبسكويت يكاد يكون مستحيلاً.  وأوضح الباحثون أنّ التقليل من السكريات قد يسبب الاكتئاب، لأنّ الأغذية التي تحتوي على السكر ترفع من هرمون السريتونين، وهو ما يسمى بهرمون السعادة والمسؤول عن المزاج. وقد أشارت العديد من الدراسات السابقة على عدم وجود رابط مباشر بين استهلاك السكر وداء السكري. حيث أنّ السكر لا يساعد في الإصابة بمرض السكري مثلما تفعل الأغذية التي تحتوي على الدهون.

 

المشكلة التي يسبّبها السكر تكمن في الكمية المتناولة يومياً، لأنّه يمكن أن يتحول إلى دهون على الكبد، عندما تصل قدرة تخزين الكبد للدهون إلى الحد الأقصى لها، ما يسبب السمنة وزيادة الوزن، وبالتالي يرتفع خطر الإصابة بالسكري. لذلك، ينصح الباحثون بتناول التوت والخضراوات واللحوم الخالية من الدهون لتجنب الإصابة بالسكري، والتقليل من السكر في الأغذية، وليس بإلغائه لتجنب الإصابة بأمراض السمنة والقلب والتقليل من خطر الوفاة. 

‪ما رأيك ؟