كيف يمكن ان تصابي بداء المشعرات المهلبية؟

كيف يمكن ان تصابي بداء المشعرات المهلبية؟

يصاب الكثير من الناس بأمراض تنتقل خلال ممارسة الجنس. أحياناً يصاب الرجل أو المرأة فقط وفي حالات يصاب الزوجين بالطفليات أو الفيروسات فيؤدي ذلك الى مضاعفات وانزعاجات يستوجب علاجها طبياً. سنستعرض اليوم المعلومات العامة على مرض المشعرات المهبلية.

 

معلومات عامة

 

إن داء المشعرات هو داء مرضي على شكل عدوى وتنتقل عن طريق الإتصال الجنسي فهذه العدوى ناجمة عن طفيل مجهري موجود في المهبل وأنسجة المجاري البولية. ولكن اختلافه عن أنواع أخرى من الطفيليات أنه يعيش لقليل من الوقت على المناشف المبلولة أو لباس السباحة فإذا كان الشخص سليماً واستعمل أحد هذه الأغراض سينتقل إليه هذا المرض. بالرغم من سهولة الإصابة بهذا المرض تسهل أيضاً عملية الشفاء منه. وهناك العديد من الأمراض التي تنتقل من خلال العلاقة الجنسية كالزوائد الجلدية التناسلية ومرض قرحة الزهرى ومرض السيلان ومرض الإيدز والسيلان والكلاميديا.

 

الإصابات

 

إصابة الفتيات: عند الصغيرات تظهر هذه البكتيريا في صورة إفرازات مهبلية سميكة بلون رمادي أو أخضر وتصاحبها رائحة كريهة، قد تسبب أيضاً حكة مهبلية وآلام أثناء التبول أو ألم في البطن أو أثناء الاتصال الجنسي. في بعض الحالات التي تعاني فيها المرأة من نقص في المناعة تصاب بالتهاب مهبل نفاخي وهذه هي مضاعفات التهاب المشعرات المهبلية، فنجد وجود كيسات صغيرة في الجزء العلوي.

إصابة الذكور: لا تظهر أعراضه واضحة على الذكور ولكن في بعض الأحيان قد يتمثل بصورة تهيج مؤقت في القضيب أو حريق متوسط أثناء التبول وقد يؤدي ذلك الى بعض الحالات النادرة من التهابات الخصية.

 

علاجه

 

يتم علاج هذه البكتيريا بمضاد للطفيليات. ويجب علاج الزوجين معاً وليس فقط الشخص المصاب. ويجب الامتناع عن العلاقة الجنسية بشكل نهائي حتى انتهاء العلاج.

 

لزيادة معلوماتكم عن المشاكل المهبلية اقرأوا هنا:

 

كل ما تحتاجين معرفته عن التهابات المنطقة الحميمة

كيف يمكن علاج فطريات المنطقة الحميمة عند المرأة؟

الثآليل في المنطقة الحميمة عند النساء

‪ما رأيك ؟