حافظي على سعادتك من خلال العلاقة الحميمة

حافظي على سعادتك من خلال العلاقة الحميمة

إذا كنت تريدين حياة جنسية ممتعة، هناك حلول كثيرة يمكن اللجوء إليها. لكن يجب طرد فكرة أنّ العلاقة الجنسية مهمّة شاقة، ويخاف كل طرف فيها من الإخفاق أمام الآخر. المشكلة تكمن في إعتقاد أنّ الحياة الجنسية سرّية، ويجب أن تكون فيها في أعلى مستوياتك فى كل الأوقات، وهي أمور غير حقيقية وغير طبيعية.

 

الإشباع النفسي في العلاقة الحميمة

 

إنّ الطبيعة البشرية لا تجعل الإنسان على حال ثابت فى كل الأوقات، والرغبة الجنسية والقدرات تتغير وتصعد وتهبط. وكل هذه الإعتقادات تمثل ضغطاً غريباً على الرجل والمرأة، ما قد يؤدي في النهاية إمّا لتوتر العلاقة الجنسية بينهما أو فشلها تماماً.

 

هل تعرفين انّ العلاقة الحميمة تزيد ثقتك بنفسك؟ اكتشفي المزيد من المعلومات عبر هذا الرابط

 

لذا، يجب على كل منهما الحفاظ على النفس من التوتر والبعد تماماً عنه، والتفكير في الأمور الجنسية بطريقة إيجابية والابتعاد عن كل ما هو سلبي ومحبط. كذلك التحدث بينهما بإيجابية يحفزهما كثيراً على القيام بحاجاتهما بكل حب، وبمنتهى الهدوء النفسي، ما يجعلهم أكثر نجاحاً من غيرهم.

 

والهدوء النفسي المتبادل بين الزوجين يجعلهم أكثر استمتاعاً وثقة بحياتهم الزوجية. فعندما تكون هادئاً ورومانسياً، تفيد نفسك وزوجتك نفسياً وعقلياً، ويصلا إلى قمة الإشباع النفسي والجنسي. ويجب الإشارة إلى أنّ الإشباع النفسي هام جداً في العلاقة الزوجية بل أنها تقوم عليه. ولا يمكن حدوث أي إكتمال في الإشباع دون الشريك، لذا يجب المحافظة عليه كصفة أصيلة فى الزوجين ومتفق عليها بينهما.

‪ما رأيك ؟