ابتعد عن هذه العادات السيئة وتمتّع بصحة جنسية افضل

ابتعد عن هذه العادات السيئة وتمتّع بصحة جنسية افضل

قد يكون من الصعب في يومياتك المليئة بضغوطات الحياة والعمل والمشاكل، وبالمتطلبات الكثيرة، مقاومة الاهمال والتقصير في بعض العادات الصحية الواجب اتباعها. وقد لا تدري ان بعض العادات الحياتيةالتي تمارسها يوميا، يمكن ان تحوّل حياتك الجنسية الى جحيم، نظرا لانعكاساتها السلبية على صحتك الجنسية وعلى ادائك. فاذا اردت التمتع بصحة جنسية افضل، ابتعد عن هذه العادات الخمس.

 

إهمال التمارين الرياضية: ان إهمالك لممارسة التمارين الرياضية يعرّضك بنسبة كبيرة للاصابة بالضعف الجنسي بنسبة تفوق الـ 50% مقارنة مع الذين يمارسون التمارين الرياضية لمدة ساعة يومياً. وليس بالضروري ممارسة التمارين القاسية او الشاقة، فالمشي مثلا كاف لتنعم بصحة جنسية جيدة.

 

التدخين: يحتوي التبغ الموجود في السيجارة الواحدة على ما يقارب 40 مادة كيمائية مسرطنة تؤثر على صحتك الجنسية. وقد أثبتت الدراسات الطبية ان التدخين يؤدي الى تشوه شكل العضو الذكري وقلة إنتاج الحيوانات المنوية.

 

قلة النوم: قلة النوم قد تؤثر ايضا على القدرة الجنسية. فبحسب دراسة طبية لجامعة شيكاغو الأمريكية، تبين ان هناك علاقة وثيقة بين النوم وإنتاج هرمون التستوستيرون المسؤول عن إنتاج الحيوانات المنوية والقدرة الجنسية لدى الرجال. ونصحت الدراسة الرجل بالحصول على أكثر من 5 ساعات يومياً من النوم المتواصل لقدرة جنسية أفضل.

 

الوجبات السريعة: تحتوي الوجبات السريعة على نسبة هائلة من الدهون والزيوت المهدرجة التي تتسبب بتكتل الدهون داخل الأوعية الدموية للقضيب، مما يجعل عملية تدفق الدم للعضو الذكري لحدوث عملية الانتصاب أمراً في غاية الصعوبة. واضافة الى الوجبات السريعة، يؤدي الكافيين ومشروبات الطاقة الى نقص في خصوبة الرجل، كما الوجبات المعلّبة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم.

 

التوتر: التوتر من الامور السلبية ايضا على الصحة الجنسية والصحة بشكل عام. فالتوتر يقلل من إفراز هرمون التيستوستيرون لدى الرجل، والذي يؤدي إلى تقليل الرغبة الجنسية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العلاقة الجنسية من خلال الروابط التالية: 

 

لا تصدّقوا ابداً هذه الافكار الشائعة عن العلاقة الحميمة! 

اختلافات الرغبة الجنسية بين المرأة والرجل قد تهدد العلاقة

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

‪ما رأيك ؟