احذروا بعض أسباب تصرفات أطفالكم السيئة

احذروا بعض أسباب تصرفات أطفالكم السيئة

يسبب سلوك الأطفال الكثير من المشاكل عند أهلهم بخاصة معاناة الأم لأنها تسبب لها الكثير من الإزعاج أثناء تواجدهم معها في المنزل قبل بلوغ سن الذهاب الى المدرسة أو بعد ذهابهم الى المدرسة في فترة عودتهم الى البيت هذا والتسبب بالشعور بالإحراج للأم أمام الناس والأصدقاء والعائلة، لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي أسباب تصرفات الأطفال السيئة.

 

سلوك مكتسب

 

بعد نتائج الكثير من الدراسات تبين أن هذا السلوك السيء عند الأطفال هو سلوك مكتسب وليس وراثي ويكون في الكثير من الأحيان نتيجة لتصرفات أو أسلوب معاملة الأهل لهم أو المجتمع. وهنا تأتي المهمة الأصعب عند الأهل وهي إتقان طريقة جيدة وذكية لتربية الطفل والتخلص من هذه التصرفات؛ سنرى فيما يلي بعض التصرفات السيئة عند الأطفال:

 

الكذب: إذا كان الطفل يكذب فقد يكون ذلك نتيجة مبالغة في ردة فعل سابقة على خطأ ارتكبه في ما مضى، ما لا يعني عدم توبيخ الطفل عند القيام بخطأ معين ولكن يفضل أن يكون العقاب بناء دون صراخ ومحاولة إفهام الطفل لماذا يعاقب.

 

طفلك قليل الثقة بنفسه: يعاني الأطفال من عدم الثقة بالنفس بسبب نقص تشجيع الأهل لهم عند قيامهم بعمل معين أو عند التقصير في القيام بعمل ما فبدل تشجيع الأهل لإعادة الكرة ومحاولة إتمام الأمر تأتي المواعظ والنصائح.

 

الغيرة: يقوم الأطفال بالعديد من التصرفات السيئة لجذب الإنتباه لهم وذلك بسبب مقارنة الأهل لهم مع الإخوة أو أطفال الأصدقاء وهو ما لا يجب القيام به بتاتاً لأن لكل طفل طبعه الخاص وشخصيته وبذلك يكون الأهل سبب تحطيم هذه الشخصية.

 

عدم إحترام الآخرين: إذا عانى بعض الأهل القليل من المشاكل مع أطفالهم بسبب قلة إحترام الغرباء فذلك بسبب الأوامر المنهمرة على الطفل فلا يعود الطفل يجد منفساً له للتعبير عن نفسه سوى بهذه الطريقة السيئة ما قد يسبب الإحراج للأهل أمام الناس.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية:

 

هذه الاعراض تشير الى القلق النفسي عند طفلك

هل نوبات الغضب عند الاطفال امر طبيعي؟

كيف يؤثر العقاب على الطفل؟

‪ما رأيك ؟