ما هي دلالات اتساع حدقة العين؟

ما هي دلالات اتساع حدقة العين؟

"العين هي مرآة الروح" هذه العبارة الشهيرة التي نتداولها ليست مثلاً عابراً بل هي تدل فعلاً على دور العين في عكس كل ما يجول في خاطرنا، وقدرتها على عكس مواقف الشخص وأفكاره وكيفية معايشته لفكرة أو مشاعر معينة. وفي هذا الاطار يشكل اتساع حدقة العين دليلاً واضحاً على الكثير من الأمور. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي دلالات اتساع حدقة العين.

 

دلالات اتساع حدقة العين

 

ان الدليل المعروف عن اتساع حدقة العين هي في حالة ان الاضاءة ضعيفة كي تسمح بنفاذ المزيد من الضوء الى العين، وتضيق في حالة أن الإضاءة قوية ولكن حجم حدقة العين يتأثر عند رؤية شيء إيجابي، مثل رؤية  شخص أو شيء نحبه، أو عند سماع شيء يسعدنا أو نهتم به كثيراً. كما تتسع عند الشعور بالإثارة والابتهاج، والعكس صحيح بحدقة العين تتسع ايضاً عند رؤية شخص أو شيء نكرهه، وعند الشعور بالغضب أو الضيق الشديد. 

 

وفي هذا الاطار، تشير الكثير من الدراسات الى ان حدقة العين تتسع عند الرجل كثيراً عند رؤيته لصورة مرأة جميلة، فيما اتساع الحدقة يكون عند المرأة حين ترى صورة طفل صغير.

 

الا ان الأمر لا يقتصر على هذا النحو بل ان حدقة العين تتسع حين يطلب من شخص اتخاذ قرار معيّن، لا سيما اذا كان القرار نعم، فيما تضيق عند اجابته بكلا. كما ان حدقة العين تتسع عند حدوث مفاجأة مبهجة لأي شخص، فإنّ حجم حدقة العين تتّسع كثيراً حيث تصل إلى ٤ أضعاف الحجم المعتاد أو أكثر.

 

 ومن هنا ما عليكم سوى مراقبة حدقة العين حتى تعرفوا ما يخبئ لكم الشخص الآخر وما هي ردة فعله على ما تقولونه أو تقومون به.

 

اعرفوا المزيد عن لغة الجسد من خلال الروابط التالية:

 

- كيف افهم لغة الجسد؟

- ما هي دلالات تكتيف اليدين؟

- ما هي دلالات شبك الاصابع؟

 

‪ما رأيك ؟