الحرارية العالية تسبّب العدوانية... فاليكم طرق الوقاية منها

الحرارية العالية تسبّب العدوانية... فاليكم طرق الوقاية منها

إنّ موجة ارتفاع درجات الحرارة في تزايد، ما يسبّب الكثير من التغيرات الفزيولوجية والنفسية. لذا، يشرح لك موقع أنوثة عن العلاقة بين العدوانية والحرارة العالية ويقدم لك بعض النصائح للتعامل مع هذه الحرارة.

 

الحرارية العالية تسبّب العدوانية

 

كشفت دراسة طبية أمريكية عن أن المناخ الحار يؤدي إلى زيادة انفعالات الإنسان مع تراجع مستويات التركيز فى المستقبل. بالإضافة الى تراجع القدرة على ضبط النفس، وكلها عوامل تساعد على العدوانية والسلوكيات العنيفة، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التى ربطت بين المناخ والجريمة. حيث يعتقد الباحثون أنه يمكن أن تساعد هذه الدراسة في تفسير تأثير المناخ على معدلات العنف فى أجزاء مختلفة من العالم

 

وهكذا، قال براد بوشمان، أستاذ الاتصالات وعلم النفس في جامعة ولاية أوهايو الأمريكية، إن النماذج المناخية المختلفة تؤثر في معيشة الإنسان، فتؤثر في ثقافته بطرق قد لا ندركها في حياتنا اليومية. 

    

نصائح ضرورية لمواجهة الطقس الحار 

 

ننصحك بأخذ حمام بارد أو فاتر لتجنب الشعور بالحرارة المرتفعة كلما أتيحت الفرصة. ومن الضروري استخدام المراوح أو المكيفات للإحساس بالبرودة على الوجه، إذ تتميز الوجنتان بسرعة نقلهما للهواء وذلك لتفادي الشعور بالألم العصبي أو الصداع. كما يجب ارتداء الملابس المناسبة الواسعة والخفيفة التي تحميك من أشعة الشمس وتساعد في تهوية الجسم. للأطعمة دور مهمّ أيضاً، فتقليل كمية الدهون في الطعام يساعد كثيرا على تلطيف الجو.

 

إلى جانب إرتداء القبعات خلال الخروج نهاراً، أو حمل المظلة الشمسية. مع أخذ قسط من الراحة خلال اليومبالإضافة إلى تحديد الغرفة الأكثر برودة في المنزل، وبالتالي الجلوس فيها عند الحاجة للمحافظة على برودة الجسم. مع استخدام مضادات التعرق التي توصف بوصفة طبيّة.

 

أخيراً، يجب شرب السوائل بشكل دائم، خصوصاً الماء، لمنع الاصابة بالجفاف.

 

اقرأوا المزيد من المواضيع عن تأثيرات المناخ الحار:

 

اعراض تشير الى اعتلال المزاج الموسمي

نصائح للوقاية من مخاطر الحر

كيف تتجنبون الشعور بالحر في رمضان؟

‪ما رأيك ؟