كيف يجب التوقف عن مضادات الاكتئاب؟

كيف يجب التوقف عن مضادات الاكتئاب؟

تعدّ الأدوية المضادة للاكتئاب من أكثر الأدوية استعمالاً في العالم لا سيما وانها تساعد على تخفيف التوتر وتمنح ليلة هادئة ونوماً مريحاً. الا انها فعلياً تؤدي الى الكثير من المشاكل الصحية المضرة بالجسم، لا سيما اذا تم تناولها لفترة طويلة قد تتعدى الثلاثة أشهر. ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي عدداً من النصائح التي ستساعدكم على التوقف عن مضادات الاكتئاب.

 

كيف يجب التوقف عن مضادات الاكتئاب؟

 

في البداية يجب لفت الانتباه الى ان تناول مضادات الاكتئاب لأكثر من ثلاثة أشهر يعد من الأمور الخطيرة التي تبدأ بملامسة خط الادمان، ولذلك يجب الانتباه الى الفترة التي يجب تناول ادوية مضادات الاكتئاب، لا سيما وان هذه الادوية تؤثر بشكل سلبي على الاشخاص، ان لناحية انخافض في ضغط الدم أو دوخة مفاجئة، اوحتى انقطاع في التنفس في خلال النوم، الأمر الذي يعتبر بغاية الخطورة.

 

الا انه لا يجب التوقف فجأة عن تناول الأدوية المضادة للإكتئاب ولكن يجب البدء بذلك تدريجياًتحت اشراف الطبيب المشرف، حتى لا يؤدي هذ الأمر الى آثار جانبية سلبية على جسمكم. أما الطريقة الامثل للتوقف عن تناول مضادات الاكتئاب فتكمن في ضورة تغيَر نمط الحياة وجعلها صحية أكثر اضافة الى ممارسة الرياضة لمدة ساعة في اليوم أو حتى ممارسة هواياتك المفضلة. 

 

كما ينصح الاطباء بالإستعانة ببعض الأعشاب التي تساعد على النوم والاسترخاء كالبابونج او اليانسون او اكليل الجبل. كما وان مادة الأوميغا ٣ الموجودة بالسمك والجوز وبذر الكتان قد أثبتت فعاليتها في التخفيف من الإكتئاب بطريقة فعالة جداً. واذا تعدت فترة تناول حبوب المضادة للاكتئاب السنة فان الأمر يحتاج الى تدخل طبي والعناية في المستشفى للتمكن من انهاء تناولها.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق جديدة لمحاربة الاكتئاب:

 

مضادات الاكتئاب بين الضرورة والخوف من الادمان

استخدموا الزيوت لمكافحة الاكتئاب

أفضل ١٧ طعام للتخلص من الاكتئاب!

‪ما رأيك ؟