تعرّفي على أهمّ الأطعمة التي تقوي عظام طفلك

تعرّفي على أهمّ الأطعمة التي تقوي عظام طفلك

كأمّ لا بد أن تتأكدي من أنك تقدمين لأطفالك كل ما يحتاجونه، وخصوصاً بالنسبة للتغذية، فتحرصي على تقديم كل ما هو صحي ومفيد لهم. وفي مرحلة الطفولة، لا بد أن تهتمي بالأطعمة التي تقوي عظام أطفالك، لأنهم في مرحلة بناء أجسامهم، وفي مرحلة الدراسة لابد أن تهتمي بالأطعمة التي تزيد مناعتهم لمقاومة الأمراض.

 

الأطعمة التي تقوي عظام الطفل

 

أولاً، الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل الزبادي قليل الدسم، الحليب، البودنغ، الجبن، العسل الأسود، شريحة الخبز المدعم بالكالسيوم وسمك السلمون.

 

ثانياً، الأطعمة الغنية بفيتامين د، فهي صفار البيض، سمك السلمون، سمك الماكريل، التونة المعلبة، الجبن السويسرية، بعض أنواع المشروم والكبدة البقري.

 

ثالثاً، الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج، مثل الحمضيات كالبرتقال واليوسفي والجريب فروت، الليمون، الفراولة، الكيوي، البروكلي، الفلفل، الطماطم والبطاطس.

 

رابعاً، الأطعمة الغنية بالزنك، مثل اللحم البقري ولحم الديك الرومي الداكن والكبدة وصفار البيض ومنتجات الألبان والبقوليات. كما أنّ الزنك يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء، المفيدة لمحاربة العدوى والتئام الجروح.

 

خامساً، الجزر الذي يحتوي على البيتا كاروتين، التي تتحول إلى فيتامين أ في جسم الطفل، ويمكن تقديمه لطفلك كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

 

أخيراً، الشاي الأخضر الذي يقوّي عظامه، يعزز من عمل الجهاز المناعي لديه، ويحميه من السرطان وأمراض القلب، ويمكن تقديمه بارداً لطفلك في الأيام الحارة.

 

كلّ النصائح للعناية بطفلك تجدينها عبر هذا الرابط

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟