تحضير الطعام لطفلك الرضيع أصبح أسهل وألذّ!

تحضير الطعام لطفلك الرضيع أصبح أسهل وألذّ!

تبحث الأمهات عن بعض الوصفات المغذية لأطفالهم الرضّع، كي لا يتناولوا الأطعمة الجاهزة المتوفرة في السوق، وهناك العديد من الاختيارات المتوفّرة لك. فابتداءاً من الشهر الخامس يصبح من الضروري أن يحاول الرضيع تناول بعض الغذاء الصلب مثل الثمار والحبوب المهروسة.

 

وصفات مغذية وسهلة

 

يجب أن تكون منطقة إعداد الطعام نظيفة ومعقمة، والأدوات المستعملة مخصصة للطفل فقط. كما يجب الحرص على استعمال مكونات ومصادر غذائية طازجة ونظيفة. قومي بتجربة عدة خيارات للطفل حتى تتعرفي على الذي يحبه طفلك.

 

أولاً، تعتبر وصفة الشوفان والموز مثاليةَ للرضَّع من أربعة إلى ستّة أشهر. وتتكوّن من ربع كوب من الشوفان المجروش، ثلاثة أرباع كوب من الماء وملعقة طعام من الموز المهروس. افرمي الشوفان في الخلاط الكهربائي وقومي بطهيه في وعاء نظيف من الماء. حركي باستمرار حتى لا يلصق لمدة ۱۰ دقائق. اتركي الشوفان ليبرد قليلا، ثم أضيفي الموز المهروس. يمكنك إضافة القليل من الحليب المخصص للأطفال أو حليبك إذا رغبتك.

 

ثانياً، وصفة العدس، الخضار والأرز مناسبة للمجموعة العمرية من ثمانية إلى عشرة أشهر. تتكوّن هذه الوصفة من ۱۰۰ غرام من الأرزّ، ٥۰ غرام من العدس، جزرة و۱۰ حبات من الفاصوليا. قومي بغسل الخضار جيدا، وفركها. قومي بغسل الأرز والعدس كذلك، اسلقي الخضار والأزر والعدس في وعاء نظيف لمدة ۱۰ دقائق. ضعي المكونات المطبوخة في الخلاط الكهربائي لعمل مهروس الخضار. يمكنك إضافة القليل من الملح للطعم.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟