حقائق حول الاضطرابات الجنسية لدى النساء

حقائق حول الاضطرابات الجنسية لدى النساء

تعاني بعض النساء من اضطرابات جنسية متعددة وهذا الأمر يؤثر على أدائها الجنسي كما على صحتها ككل ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم أسباب الإضطرابات الجنسية عند النساء وكيفية معالجتها.

 

أسباب الاضطراب الجنسي عند النساء

 

تتكون أسباب الاضطرابات الجنسية عند النساء بسبب اضطرابات في الأداء الهرموني في المحيط الزمني القريب من الولادة، والسكري، مع اضطراب في اداء الغدة الدرقية وانقطاع الطمث. هذا ومن الممكن أن ينشأ الاضطراب الجنسي عند النساء من خلال تناول الأدوية المختلفة لتخفيض ضغط الدم وحبوب منع الحمل والحبوب المضادة للصرع والحبوب المهدئة والعلاج الكيميائي للسرطان والأدوية المضادة للقرحة المعدية والهضمية. بحال كانت المراة تشرب الكحول أو تدخن قد تصاب بالاضطراب الجنسي.

 

بالإضافة الى ذلك، من أبرز الأسباب الأخرى نذكر المشاكل في الجهاز العصبي المركزي والمحيطي، وحالات ما بعد الصدمة النفسية والجسدية بشكل خاص مثلاً بعد التعرض للاغتصاب أو الاستغلال الجنسي. زد على ذلك أن المشاكل في الأعضاء التناسلية أو في المسالك البولية تسبب بالاضطراب الجنسي عند النساء، والاضطراب في الدورة الدموية ايضاً ناهيك عن تواجد أضرار في العمود الفقري او تشوهات جسدية تخلق صعوبة في الأداء الجنسي أو النفسي. أخيراً وليس آخراً نذكر علاجات الخصوبة واستئصال الرحم والمبايض وانقطاع الطمث وسرطان الثدي والأمراض المزمنة والأزمات والمشاكل النفسية. 

 

كيف يتم العلاج؟

 

يجب اولاً استيضاح موضوع الإضطراب الجنسي لدى النساء بالتعاون ما بين الطبيب والمرأة لكي يعلم كيفية تنسيق العلاج والطرق التي يجب اتباعها بحسب كل حالة تمر بها المرأة فالعلاج الذي يطرح من الممكن أن يصاحب بعلاج دوائي تمر فيه المرأة بمراحل معينة لكي تبلغ النتيجة المرجوة.

 

مشاكل عديدة تؤثعلى الاضطرابات الجنسية عند المرأة:

 

4 حلول للبرود العاطفي عند المرأة

علاج التشنج المهبلي ضروري لحياة جنسية ناجحة

جراحة تقويم الشفر... تعيد ثقتك بنفسك

‪ما رأيك ؟